التخطي إلى المحتوى
الطيران السعودي يزف بشرى سارة لكل المترقبين لموعد فتح طيران السعودية الجوي
فتح الطيران السعودي

الطيران السعودي يزف بشرى سارة لكل المترقبين لموعد فتح طيران السعودية الجوي، حيث ينشغل العديد من الراغبين في السفر بين مصر والمملكه السعوديه بمعرفه موعد فتح الطيران والبحث عن اخر الاخبار الخاصه برحلات العمره الشريفه

ازداد البحث مؤخرا من قبل العديد من الراغبين في السفر بين مصر والمملكة العربية السعودية، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بالمزامنه مع تواصل وزارة الطيران المدني للاجتماعات المستمرة مع السلطات المختصة بوزارتي الحج والعمرة والطيران المدني السعودي لنتظار رجوع الطيران بين مصر والسعودية بمعدلاتها الطبيعية خلال الفترة القادمه.

الموعد الحقيقي لفتح الطيران السعودي 2021

ومن المتوقع ، إعلان هيئة الطيران السعودي، خلال الأيام القليلة القادمه، أخبار مبشره عن موعد إعادة فتح الطيران المباشر بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وطبقا لما أفادت به عدد من وسائل الإعلام السعودية.

ومن جانب اخر ..عقد الدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني مع نائب رئيس سلطة الطيران المدني السعودي، اجتماعًا بمركز سلطة الطيران، لبحث آخر تطورات عودة الطيران بين مصر والسعودية بشكلها ومعدلاتها الطبيعية خلال الفترة القادمه، علاوه علي ذلك يمكن التعرف على آخر المستجدات بـ موعد فتح السعودية رحلات العمرة الشريفة بين المطارات المصرية والحجازية.

وذلك وسط رغبة ملايين المصريين للسفر إلى الأراضي المقدسة لتنفيذ مناسك العمرة، وذلك تبعًا للشروط والضوابط الصحية والوقائية التي ستفرضها السلطات الصحية السعودية لدخول أراضيها، في ظل استمرار وسيطرة فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم منذ الربع الأول من العام الماضي.

ومن الناحيه الاخري ، تقوم السلطات المصرية بكل مطاراتها بتطبيق جميع معايير السلامة الصحية والوقائية للركاب المغادرين إلى مطارات المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية السعودية والدبلوماسيين وأسرهم والعاملين بالقطاع الطبي، تبعًا للشروط والضوابط الإحترازية التي اشترطتها السلطات الصحية السعودية منذ انتشارجائحة كورونا.

وتحرص السلطات الصحية السعودية خلال الفترة الحاليه، على تشديد العمليات والتدابير والتفتيشات الصحية والوقائية على جميع الوفود الركابية بمختلف الجنسيات الوافدة إلى مطاراتها، في ظل حالة الرعب والتوجس الذي يسيطر على العالم في الوقت الحاضر، خاصة مع بدء الموجة الرابعة للوباء القاتل بشتي أنحاء العالم.

كما تهتم مختلف شركات الطيران العاملة بين المطارات المصرية والسعودية سواء الوطنية أو الخاصة، تقوم بتطبيق كل الضوابط الإرشادية والوقائية للمسافرين إلى السعودية، حيث لا مفر من حصول الركاب على شهادة pcr لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

ومن الفئات التى لا يطبق عليها قرار الحظر، العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، حيث بدأت منذ يوم 20 مايو الجاري في تطبيق التعليمات الجديدة لسفر تلك الفئات للسعودية، وأهمها قواعد الحجر المؤسسي عليهم بعد وصولهم للسعودية.

الطيران السعودي يعلن عن احترازات لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية:

يلزم على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين ومرافقيهم إكمال تسجيل بيانات التحصين في موقع "تسجيل التطعيم" قبل المغادرة إلى المملكة.

ويتم التأكد من أن المسافرين قد استكملوا عملية التسجيل بنجاح في المنصة وذلك بأحد الخيارات التالية:

إظهار رسالة نجاح عملية التسجيل من خلال الهاتف المحمول "رسالة نصية".

تقديم شهادة التطعيم مطبوعة يدوياً.

التحقق من التسجيل برقم الجواز عبر الموقع.

يتوجب علي جميع المسافرين تحميل تطبيقيّ "تطمّن" و"توكلنا" والتسجيل فيهما.

سوف يتم التحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا عند حجز تذكرتك أو إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة.

قد يتم حظركم من السفر في حالة الاشتباه بإصابتكم بفيروس كورونا المستجد ، أو إذا كانت الحالة الصحية في تطبيق توكلنا لا تسمح بالسفر.

يلزم علي جميع الضيوف تعبئة نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحّية وتوقيعه وتسليمه إلى مركز المراقبة الصحّية في المطار عند الوصول.

أن يكون نقل المسافرين إلى المملكة فيما يخص غير المواطنين السعودين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا ومن أي دولة تحددها الجهات الصحية المختصة والتي ينتشر فيها فيروس كورونا المتحور، مشروطاً بأن يقضي الراغب في السفر إلى المملكة مدة لا تقل عن اربعة عشر يوماً خارج الدولة المنتشر بها الفيروس المتحور قبل السفر إلى المملكة مع إجراء فحص (PCR) بعد انتهاء هذه المدة، يثبت خلوه من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

يحظرعلي المسافرين غير السعوديين بالدخول للمملكة إلا بعد تقديم ما يفيد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورورنا المستجد بنتيجة سلبيه لا يتجاوز موعد إجرائه (72) ساعه من قبل وصوله المملكة من جهة موثوقة خارج المملكة.

أن يكون اشتراط الفحص مقصوراً على غير السعوديين فقط ممن تكون أعمارهم أكثر من ثماني سنوات.

يستثنى من ذلك المسافرين الذين يقدمون شهادة تؤكد تلقيهم لقاح فيروس كورونا(كوفيد-19) بأحد اللقاحات التالية:

أ‌. جرعتين من لقاح فايزر – بايونتك.

ب‌. جرعتين من لقاح أوكسفورد- استرازينيكا.

ت‌. جرعتين من لقاح موديرنا.

ث‌. جرعة واحدة من لقاح جونسون.

ويشترط لشهادات اللقاح أن يتم تصديقها من الجهات الصحية الرسمية في بلد المسافرين القادمين، وألا تقل المدة بين تلقي الجرعة الأخيرة "الجرعة الثانية" من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح ذو جرعة واحدة والمغادرة إلى المملكة عن اربعة عشر يوما، وقد يتم تدقيق شهادات اللقاح في منافذ الدخولً إلى المملكة.

وكانت قد حظرت حركة الطيران بين البلدين الشقيقتين منذ شهر فبراير الماضي، والذي استمرت لمدة 5 أشهر كاملة، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"؛ من أجل تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية التي يتم إتخاذها من خلال الدول من أجل الوقاية من زياده نسبه عدد الإصابة بالفيروس.

وفي شهر يونيو الماضي، المملكة العربية السعودية اخذت قرار بأن تغلق الطيران مع مصر مجددا، بحسب تقديراتها للوضع الوبائي لفيروس كورونا "كوفيد-19".
ونرجوا ان نكون قدمنا كل ما يفيدكم ونال اعجابكم.