التخطي إلى المحتوى
النيابة العامة في الإمارات تحدد عقوبة المنشورات المحظورة على مواقع التواصل
النيابة العامة

النيابة العامة: غرامة ١٠ مليون درهم عقوبة المخالفين على مواقع التواصل الاجتماعي حيث حددت النيابة العامة للدولة عقوبة المنشورات المحظورة على مواقع التواصل وحذرت أن الغرامة لمن أتاح محتوى غير قانوني وامتنع عن إزالته.

قامت النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة بنشر، "مادة فيلمية" مقطع فيديو تحذيري إرشادي قبل قليل من خلال حساباتها الرسمية ومنصاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، محذرة من خلاله من نشر أي محتوى غير قانوني وقام بالامتناع عن إزالته.

وفي هذا السياق فقد قامت النيابة العامة بالإمارات بالتوضيح أنه بحسب ما ورد في القانون الاتحادي في المادة رقم 53 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لعام 2021 الخاص بمكافحة الشائعات والجرائم الالكترونية حيث حددت هذه المادة عقوبة نشر مثل هذه المحتويات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد نصت المادة رقم53 على أن العقوبة تكون بغرامة لا تقل عن 300 ألف درهم ولا تزيد على 10 مليون درهم إماراتي.

وقد تم تحديد هذه العقوبة لكل من يقوم باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي أو حساب إلكتروني في القيام بأي من هذه الأشياء:

أولا: تخزين أو إتاحة أو نشر محتوى غير قانوني، ولم يقم بإزالته أو لم يقم بمنع الدخول لهذا المحتوى خلال الفترة المحددة في الأوامر الصادرة إليه والمنصوص عليها قانونا.

ثانيا: الامتناع عن الانقياد كلياً أو جزئياً لأي أمر من هذه الأوامر الصادرة إليه والمحددة بهذا المرسوم بقانون، من غير عذر مقبول.

إقرأ أيضاً :