التخطي إلى المحتوى
سجن مقيمة وزوجها السعودي بسبب زواجهم عرفيا
السجن

المحكمة تحكم  على مواطن سعودي بالسـجن 11 شهر  بسبب ضرب وتعنيف زوجته المقيمة والاعتداء عليها  وما بدرا منه كما حكمت المحكمة على الزوجة بالسجن 3 أشهر بما فعلته .

لجأت مقيمة الى الجهات المختصة بدعوى أنها تعرضت للتعنيف والضرب والاعتداء على يد زوجها وهو مواطن سعودي وبعد التحقيق من الجهات المختصة اتضح ان المواطن السعودي قد تزوج المقيمة عرفيا وأنه تم اختلاء وإقامة علاقة محرمة بينهما استمرت لمدة ثلاث سنوات

هذا وقد اصدرت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة حكما بسجن المواطن 11 شهرًا نظير زواجه من امرأة غير سعودية، واختلائه بها في منزله، وإقامة علاقة محرمة معها لمدة ثلاث سنوات وأخذ تعهد عليه بعدم العودة لما بدر منه والبعد عن مواطن الشبه، كما حكمت على الزوجة بالسجن 3 أشهر.

لم تعلم امرأة لجأت للجهات المختصة بمكة المكرمة لإيقاع العقوبة على زوجها، مدعيةً أنها تعرضت للاعتداء، ومصطحبةً تقريرًا طبيًا معها؛ أن ينتهي بها الحال وبزوجها إلى السجن، بسبب زواجهما “العرفي”، وارتباطهما بطريقة غير نظامية تستوجب العقاب! حيث صدر حكم من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، قضى بسجن مواطن 11 شهرًا نظير زواجه من امرأة غير سعودية، واختلائه بها في منزله، وإقامة علاقة محرمة معها لمدة ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر ان الزواج العرفي نوعان

الاول

هو عقد شرعي مستكمل الشروط والأركان غير أنه لا يوثق رسميًا، وهذا عقد جائز وصحيح ولكن فاعله يأثم لمخالفة النظام، حيث إن النظام يوجب توثيق العقود ويجب علينا طاعة ولي الأمر، ومثل هذا النكاح يضيع الحقوق من تسجيل الأولاد وغيره فلا ينبغي التساهل في الإقدام عليه وإن كان صحيحًا”.

الثاني

هو عقد بين رجل وامرأة لا تكتمل فيه أركان أو شروط النكاح، وهذا العقد باطل ومحرم بالإجماع هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم