التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء في الإمارات يرفع نسبة التوطين 2% سنويا
مجلس الوزراء في الإمارات يرفع نسبة التوطين 2% سنويا

قام مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن إلغاء عمل الأجانب في آلاف الوظائف وبالإضافة إلى تخفيض رسوم الخدمات.

قام مجلس الوزراء الإماراتيتحت رئاسة الشيخ محمد بن راشد رئيس المجلس الوزراء قبل ساعات باعتماد مجموعة من القرارات والحوافز المعززة مشاركة الكوادر الإماراتية بالقطاع الخاص في الإمارات لدعم التنمية الاقتصادية الإماراتية.

وتهدف القرارات الجديدة لرفع الكفاءة التنافسية لدى الإماراتيين ودعم الذين يبحثون منهم عن فرص عمل من أجل الحصول على المهارات والكفاءات اللازمة وتمكينهم من تولي وظائف.

وقد قرر المجلس تخفيض رسوم خدمات وزارة الموارد البشرية والتوطين لنسبة 80% بالنسبة للقطاع الخاص المسجلة ذات الإنجازات في عمليات توظيف وتدريب المواطنين.

كما قرر مجلس الوزراء زيادة نسبة التوطين في الوظائف المهارية بنسبة 2% سنوياً بالقطاع الخاص في المنشآت التي تضم نحو 50 موظفاً أو تزيد عن ذلك من أجل تيسير إيجاد فرص وظيفية تتخطى الـ 12 ألف وظيفة بشكل سنوي للمواطنين في القطاع الخاص واللقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وقد أقر مجلس الوزراء الإماراتي مساهمة شهرية تبلغ قيمتها نحو 6000 درهم على الشركات غير الملتزمة مع بداية يناير 2023، عن كل مواطن لم يتم تشغيله.

إقرأ أيضاً :