التخطي إلى المحتوى
الإمارات تحدد طريقة طباعة تفاصيل الإقامة بعد إلغاء ملصق الإقامة
الإقامة

الإمارات تحدد طريقة طباعة تفاصيل الإقامة بعد إلغاء ملصق الإقامة 5 خطوات لطباعة تفاصيل الإقامة إلكترونيا بعد إلغاء الملصق.

وفي هذا السياق فقد قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن أن المقيمين في الامارات أصبح بإمكانهم، طباعة تفاصيل الإقامة الخاصة بهم إلكترونيا، من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، أو من خلال التطبيق الذكي، بواسطة 5 خطوات بسيطة.

وعلى صعيد متصل فقد قامت الهيئة بالإعلان عن توفيرها خدمة طباعة تفاصيل الإقامة للأفراد والمؤسسات، إذ يبدا المتعامل بالدخول إلى موقع الهيئة، ثم اختيار القنوات الذكية، ثم تسجيل الدخول إلى النظام باستخدام الحساب الشخصي أو حساب المؤسسات، واختيار الخدمة من خلال لوحة التحكم، والخطوة الأخيرة القيام بتعبئة بيانات الطلب ودفع الرسوم.

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، قامت الشهر الماضي، بإيقاف عمليات إصدار ملصق الإقامة، للأجانب وذلك في جميع طلبات إصدار أو تجديد الإقامة، التي سيتم تقديمها عبر مراكز الخدمة المختلفة على مستوى الدولة، وتم استخدام نموذج موحد جديد يضم خدمتي إصدار وتجديد الإقامة وبطاقة الهوية في طلب واحد.

وبحسب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، يمكن للأجانب من إثبات إقامتهم في الإمارات، عبر بطاقة الهوية الإماراتية الصادرة للأجنبي المقيم في الدولة، حيث تتضمن البطاقة كل التفاصيل المذكورة سابقاً في قسيمة الإقامة، ويمكن للمسافرين القادمين إبرازها لشركات الطيران حيث سيتم استخدام قارئ جوازات السفر المتاح لدى منصات الشركات العاملة بقطاع النقل الجوي في المطارات.

إقرأ أيضاً :