التخطي إلى المحتوى
تفاصيل اعلان اعفاء بعض الدول العربية من تأشيرة الدخول الي بريطانيا
تفاصيل اعلان اعفاء بعض الدول العربية من تأشيرة الدخول الي بريطانيا

قالت وزارة الخارجية البريطانية، إن بإمكان السعوديين منذ بداية يونيو (حزيران) التقدم بطلب زيارة المملكة المتحدة عن طريق التقديم على تأشيرة الكترونية قبل الزيارة بـ48 ساعة، دون الحاجة لتقديم طلب مسبق لدى سفارة لندن في السعودية.

وتتطلب هذه العملية تعبئة نموذج إلكتروني يضمن جواز السفر وعنوان الإقامة في بريطانيا، وموعد الوصول والمغادرة. وسيتم تحصيل رسوم خدمات قدرها 30 جنيهاً استرلينياً (37 دولار أميركي)، ويقدر بقرابة الـ138 ريال سعودي.

وهناك 79 دولة في العالم تسمح بدخول السعوديين إليها من دون موافقة مسبقة مرتبطة بإصدار تأشيرة قبل السفر، إلا أنها تنقسم إلى: دول لا تطلب تأشيرة بشكل نهائي، وأخرى تطلب تأشيرة إلكترونية يتم إصدارها قبل السفر من دون شروط معنية كما هو الحال مع البريطانية الآن، ودول تطلب تأشيرة يتم إصدارها من المطار.

دول خليجية أخرى

وتنضم السعودية إلى دول خليجية أخرى تحظى بنفس المعاملة، وهي سلطنة عمان، والكويت، والإمارات، وقطر، ويتمكن مواطنوها من دخول المملكة المتحدة بذات الشروط.

ويتيح لك الإعفاء بحسب الخارجية، الحصول على تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة لغرض: السياحة أو الأعمال (الاستثمار) أو الدراسة أو العلاج.

ولا يمكن استخدام هذا الإعفاء لغرض العمل، أو عقد زواج مدني.

هذا الإعفاء صالح لمرة واحدة، وستحتاج إلى تسجيل إلكتروني جديد لزيارة أخرى بعد المغادرة.

دول عربية يدخلها السعوديون من دون تأشيرة

وتضم قائمة الدول العربية التي تسمح للسعوديين بالدخول من دون تأشيرة، دول مجلس التعاون الخليجي، ومصر والأردن، والمغرب، والأراضي الفلسطينية، ولبنان، وسوريا، وتونس، وموريتانيا، والصومال، وجزر القمر، واليمن، وجيبوتي، والعراق.

الدول الآسيوية

وتضم الدول الآسيوية التي يمكن للسعوديين دخولها من دون تأشيرة، تايلان، والفيليبين، وسريلانكا، وإندونيسيا، وهونغ كونغ، وكوريا الجنوبية، وبروناي، وبنغلاديش، وجزر المالديف، وتيمور الشرقية، وقرغيزستان، وماليزيا، ونيبال، وإيران، وكمبوديا، وأذربيجان، وطاجيكستان، وباكستان، وأوزبكستان، وميانمار، تايوان، والهند، وكازاخستان:

إقرأ أيضاً :