التخطي إلى المحتوى
سقوط طائرة في أحد غابات الكاميرون
تحطم طائرة

ورد في نبأ عاجل أن المراقبين الجويين يعلنون تحطم طائرة بعد الإقلاع وفقدان الإتصال بها حيث تسقطت طائرة على متنها 11 شخصاً في الكاميرون وتحطمت بعد فقدان الاتصال بها.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة النقل في الكاميرون بإصدار بيان عاجل أوضحت من خلاله أن طائرة كان على متنها نحو 11 شخصاً سقطت وتحطمت قبل ساعات أمس الأربعاء وعثر عليها في غابة تقع في وسط البلاد.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت الوزارة من خلال بيان إنّ المراقبين الجويين أعلنوا عن فقدان الاتصال بالطائرة في وقت سابق ثم تم النجاح في تحديد موقعها في وقت لاحق داخل غابة تقع بالقرب من منطقة نانغا إيبوكو.

وقد تم العثور على الطائرة المنكوبة على بُعد 150 كيلومتراً شمال شرق العاصمة الكاميرونية ياوندي.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح أحد المسؤولين في وزارة النقل طلب عدم كشف هويته "تحطّم" الطائرة، مشيراً إلى أنّ رجال الإنقاذ "يحاولون معرفة إن كان بالإمكان إنقاذ أحد من ركابها".

وأفادت مصادر رسمية لوكالة فرانس برس أنّ الطائرة مستأجرة من قبل شركة الكاميرون لنقل النفط "كوتكو" التي تعمل على صيانة خط أنابيب للموارد الهيدروكربونية يمتد بين الكاميرون وتشاد المجاورة.

وأشارت الوزارة في بيانها الى أن الطائرة التي لم يتم الكشف عن نوعها وطرازها أقلعت من مطار ياوندي-نسيمالين باتجاه بيلابو في شرق البلاد.

إقرأ أيضاً :