التخطي إلى المحتوى
حكومة أبوظبي تعلن إنهاء الإغلاق الجزئي بسبب فيروس كورونا
الإمارات

صرح المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في تويته علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر، إن إمارة أبوظبي، ثاني أكبر إمارة من حيث عدد السكان في دولة الإمارات، ستنهي اليوم الخميس الإغلاق الجزئي الذي فرضته الشهر الماضي في إطار جهود منع انتشار سلالات مرض كوفيد-19 المتحورة.

ونقل المكتب عن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث القول إنه سيتم رفع القيود على حركة المرور والأفراد من منتصف الليل وحتى 5 صباحا بعد أن حققت هدفها.

وقامت الإمارات بمشاهدة إنخفاض الإصابات اليومية بفيروس كورونا إلى 1089 حالة أمس الأربعاء من نحو ألفين في يونيو حزيران ووصولها إلى قرابة أربعة آلاف في يناير كانون الثاني. ولا تقدم الدولة تفصيلا لأعداد الإصابات في كل إمارة من إماراتها السبع.

وتنفذ الإمارات، وهي مركز للسياحة والأعمال، واحدا من أسرع برامج التطعيم في العالم وتظهر أحدث بيانات وزارة الصحة أن 83.14 في المئة من السكان حصلوا على جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 بينما حصل 73.42 في المئة على الجرعتين، وفقا لـ "رويترز".

وصرحت الإمارات، التي أقرت استخدام خمسة أنواع من لقاحات فيروس كورونا، هذا الشهر إنها ستبدأ تقديم جرعة معززة لكل من تلقوا التطعيم الكامل.