التخطي إلى المحتوى
5تنبيهات هامة للمواطنين و المقيمين في حالة حدوث هذا الامر يصدرها المرور السعودي
5تنبيهات هامة للمواطنين و المقيمين في حالة حدوث هذا الامر يصدرها المرور السعودي

بينت الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، عددًا من التوضيحات الهامة عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، وذلك خلال ردها على استفسارات وأسئلة تردها من قبل المواطنين والمقيمين من قائدي المركبات، في الوقت الذي ناشدت فيه الجميع بضرورة اتباع الإرشادات المرورية أثناء السير على كافة الطرق، كما أصدرت 5 تنبيهات هامة.

وموقف التأمين في حالة الحادث

وأوضحت الإدارة موقف التأمين على السيارة في حالة وقوع حادث وكان هذا التأمين ساريًا، إلا أنه في الوقت ذاته كانت استمارة المركبة منتهية الصَّلاحِيَة، وجاء السؤال كالتالي: إذا كان تأمين السيارة ساري والاستمارة منتهيه، ووقف حادث، فهل سيُغطي التأمين الحادث أم لا.

وجاء رد المرور بأنه يُطلب من صحاب هذا الإجراء من ضرورة التواصل مع شركة التأمين المؤمنة للمركبة الخاصة بها، لاسيما وأن تلك الإجراءات تختلف من شركة لأخرى، إلا أنه في الغالب قد يتم صرف التأمين، لأنه الكثير من الشركات تتطلب أن يتم سداد بوليصة التأمين، ويكن رخصة التأمين على السيارة ساري ومُسدد أول بأول، بينما تجديد الاستمارات قد يكون متعلق بالمرور فقط.


5 تنبيهات هامة

ومن ناحية أخرى، وجهت الإدارة العامة للمرور، 5 نصائح لقيادة أكثر أمنًا عند حدوث موجات الغبار، مثل التي ضربت مناطق متفرقة خلال الساعات الماضية، وتتثمل تلك التنبيهات فيما يلي:

  1. ترك مسافة كافية وتجنب السرعة.
  2. التأكد من عمل جميع أنوار المركبة.
  3. عدم تغيير المسار إلا للضرورة وبعد استخدام الإشارة.
  4. إغلاق النوافذ واستخدام خاصية تغيير الهواء داخل المركبة.
  5. استخدام إشارات التنبيه الضوئية في المركبة عند الضرورة.

إقرأ أيضاً :