التخطي إلى المحتوى
مديرية الجوازات السعودية تعلن 7 معلومات مهمة عن تأشيرة الخروج النهائي
مديرية الجوازات السعودية

أعلنت المديرية عن 7معلومات مهمة عن تأشيرة الخروج النهائي تتعلق بشروط إصدارها وإلغائها والغرامة المالية في حال عدم المغادرة خلال المدة المحددة، ردًا على استفسارات المقيمين.

ومن أهم المعلومات التي قدمتها المديرية عن تأشيرة الخروج النهائي هي إمكانية إصدار التأشيرة من خلال الخدمات الإلكترونية للجوازات بشرط أن يكون متبقيًا في صلاحية جواز المقيم ٦٠ يومًا وأكثر.

شروط إصدار تأشيرة الخروج النهائي

وقامت مديرية الجوازات عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر بالإعلان عن شروط سداد جميع المخالفات المرورية، وألا توجد مخالفات سابقة لإلغاء التأشيرات لإصدار تأشيرة الخروج النهائي.

وأعلنت المديرية، عن عدم إمكانية السماح بتحويل تأشيرة الخروج والعودة إلى خروج نهائي والمستفيد خارج السعودية.

وأضحت المديرية أنه يتم الإسقاط بعد نهاية تأشيرة الخروج النهائي مباشرة من خلال خدمة «تواصل» عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية.

فيما صرحت المديرية أن: «إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد لا يعفيك عن المسؤولية طالما أنه ما زال مسجل بالنظام في سجلك» ردًا على سؤال أحد المستفيدين عبر الحساب الرسمي على «تويتر».

عقوبة عدم المغادرة

وكشفت أيضاً مديرية الجوازات أنه في حال عدم المغادرة خلال فترة صلاحية التأشيرة ٦٠ يومًا تفرض غرامة ١٠٠٠ ريال، مؤكدة أن سريان هوية مقيم يعد شرطًا عند إلغاء تأشيرة الخروج النهائي.

بينما أكدت الجوازات أن إصدار تأشيرة خروج نهائي لرب الأسرة يشمل التابعين والمرافقين على سجل المستفيد، حتى لو كانوا خارج المملكة.