التخطي إلى المحتوى
تحذيرات شرطة الإمارات لسائقي السيارات خلال الغبار
القيادة أثناء الغبار

قامت الشرطة في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق 10 تحذيرات عاجلة لأصحاب وقائدي السيارات على الطرقات بالتزامن مع هبوب موجات الغبار مثل العاصفة الغبارية التي أثرت على مناطق واسعة من دول الخيلج خلال الساعات الماضية.

وفي هذا السياق فقد قامت إدارة شرطة رأس الخيمة بإصدار بيان جديد شمل نحو عشر نصائح من أجل التمكن من قيادة المركبات بشكل آمن عند تشكل الغبار والأتربة والكثبان الرملية.

ويأتي إصدار الشرطة التعميم التحذيري بهذا الشأن من أجل الحد من وقوع الحوادث المرورية بسبب ما يحدث من حالة انعدام الرؤيا على الطرق.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت الشرطة في تعميمها أنه يلزم السائقين القيام بتخفيف سرعة السيارة في حالة أن الرؤيا على الطريق كانت محدودة بسبب الغبار وتغيرات الطقس.

وقد نبهت الشرطة السائقين أنه يجب عليهم ترك مسافة أمان كافية بين المركبات من أجل تفادي التوقف المفاجئ ومن أجل حماية كافة مستخدمي الطريق.

وفي سياق متصل فقد نوهت الشرطة إلى أهمية احتساب خمس ثوانٍ على الأقل من أجل التوقف التام بالإضافة إلى منع استعمال الإشارات الرباعية إلا عند التوقف التام أو الوقوف بشكل مفاجئ على جانب الطريق وذلك من أجل تنبيه السيارات في الخلف باعتبار ذلك خطراً كبيراً حيث أن السائقين الآخرين يعتقدون أنك متوقف بشكل كامل.

وقد لفتت الشرطة إلى أهمية الابتعاد عن المناطق التي يحدث فيها الازدحام المروري والأزمات بالإضافة إلى الاهتمام باستعمال الأنوار الأمامية والخلفية الخفيفة للسيارة، وأكدت الشرطة على السائقين الاهتمام بنظافة الزجاج الأمامي والزجاج الخلفي، وكذلك التأكد من إغلاق النوافذ بشكل محكم أثناء القيادة.

كما حذرت الشرطة السائقين إلى أهمية الحذر عند تغيير مسار المركبة عند الضرورة فقط، وأخيرا عدم الخروج من المنزل عند هبوب الرياح المحملة بالغبار والأتربة إلا للضرورة القصوى.

إقرأ أيضاً :