التخطي إلى المحتوى
نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يمنح الموظفين في الإمارات 60% من الراتب
الراتب الأساسي

ورد في نبأ عاجل أنه يتم منح الموظفين في الدولة 60% من الراتب الأساسي بسبب نظام التأمين ضد حالات "التعطل عن العمل" لفترة محددة وبمقدار محدد.

وفي هذا السياق فقد قام وزير الموارد البشرية والتوطين، الدكتور عبدالرحمن عبدالمنّان العور، بإصدار بيان أوضح من خلاله أن نظام التأمين ضد حالات التعطل عن العمل سببا في حدوث حالة من الأمان والاستقرار الوظيفي للموظف والعامل في كل من القطاع العام والقطاع الخاص.

ومن اللافت للذكر أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يكون سببا في منح المتعطل عن العمل نحو 60% من قيمة الراتب الأساسي الخاص به لفترة زمنية محددة، ويتم صرفها للمتعطل بحد أقصاه نحو 20 ألف درهم.

ومن الجدير بالذكر أن نظام التأمين ضد التعطل عن العمل يشمل كل من المواطنين والمقيمين على حد سواء، ويتم الحصول عليهحيث يمكن للموظف الاستفادة منه، سواء كان داخل الإمارات أو خارجها.

وعلى صعيد متصل فقد أوضح وزير الموارد البشرية والتوطين أن القطاع الخاص سيعمل في إطار تقديم نظام التأمين ضد التعطل عن العمل، بواسطة شركات التأمين المتعددة في الامارات، ويكون دور الحكومة هو الحوكمة والتنظيم، وتحديد آليات العمل وضمان نجاح المنظومة.

إقرأ أيضاً :