التخطي إلى المحتوى
الشرطة السعودية تعلن القبض على أصحاب فيديو الاساءة لـ السيدة عائشة
الشرطة السعودية

الشيخ سعود بن عبدالله المعجب النائب العام بالمملكة العربية السعودية يصـدر أمرا  بسرعة القبض على بعض الاشخاص قاموا ببث مقطع فيديو، وتداوله عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها  والمساس بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

حيث صرح مصدر مطلع انه عقب ظهور مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه بعض الاشخاص ينطوي في محتواه على الإساءة إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، والمساس بجانب المصطفى، صلى الله عليه وسلم.

واستناداً للمادتين (15 و 17) من نظام الإجراءات الجزائية أمر الشيخ سعود بن عبدالله المعجب النائب العام بسرعة القبض على المذكورين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات الجزائية بحقهم.

كما افاد المصدر ان ما نشر من شأنه المساس بالرموز الدينية والقيم الإسلامية والآداب العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف»، وتصل عقوبتها إلى السجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين ريال.

هذا وستطبق النيابة العامة الأنظمة بكل حزم وقوة على المتجاوزين للقيم الدينية والمجتمعية، وستستمر في ملاحقتهم وتقديمهم للعدالة.

هذا وقد أكدت الشرطة السعودية انه تم القبض على صاحب مقطع الفيديو حيث انه سعودي في العقد الثالث من العمر، وتم إيقافه، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وأحيل إلى النيابة العامة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.