التخطي إلى المحتوى
نداء عاجل من قبل الجوازات في المملكه السعودية
تنبيهات لجميع المسافرين

الجوازات السعودية نشرت تحذير وتنبيه لجميع المسافرين ..تابع

وجهت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية جميع المسافرين القادمين إلى الأراضي السعودية من غير المواطنين، إلى اهمية تسجيل اللقاحات المضادة لفيروس كورونا (كوفيد 19)إلكترونيًا قبل الوصول، وذلك للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم والحد من فترة الانتظار في منافذ الدخول.

وقال الحساب الرسمي للجوازات عبر موقع "تويتر": "ندعو جميع القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين من المحصّنين وغير المحصّنين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا".

وقد اضافت المديرية السعودية أن التسجيل يشتمل على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حاملي التأشيرات الجديدة بأنواعها، المقيمين ومرافقيهم.

وعلي جانب اخر، نشرت وزارة الصحة السعودية منح أكثر من 33 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الآن عبر أكثر من 587 موقعاً للتطعيم في مناطق المملكة كافة.

ووجهت الوزارة السعودية الجميع إلى المبادرة بالتسجيل في تطبيق "صحتي" للحصول على اللقاح؛ حفاظاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مشددة في الوقت ذاته على مدي اهمية التقيد بالإجراءات الاحترازية للتقليل من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير الإعلام السعودي المكلف، ماجد القصبي، خلال مؤتمر التواصل الحكومي الدوري أمس، إلى أن المملكة "قطعت أشواطًا كبيرة في مواجهة جائحة كورونا على الأصعدة كافة".

وأضاف ايضَا القصبي: "نتيجة لتحاد ووعي المجتمع في ظل الدعم غير المحدود من القيادة السعودية الحكيمة تم تأمين أكثر من 11 مليون فرد من أفراد المجتمع بجرعتين، و21 مليونًا حُصنوا بجرعة واحدة"، داعياً «جميع المواطنين والمقيمين إلى أخذ اللقاح واستكمال الجرعات.

واظهر أن الجواز الصحي السعودي أصبح معترفًا به عالميًا عبر منصة "توكلنا"، حيث وُقعت اتفاقية البروتوكول التشغيلي بين الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وهيئة الطيران المدني، و"الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)"، التي من خلالها ربطت وفُعلت منصة "توكلنا" خارجيًا.

وبذلك نكون قد انتهينا ونتمنا ان تكونوا علي وعي كامل بأهمية تسجيل اللقاحات وتأخذو حذركم.