التخطي إلى المحتوى
إنهاء إجراءات السفر في مطارات دبي قبل الجوازات
مطارات دبي

صدرت قبل ساعات تعليمات جديدة لجميع المسافرين عبر مطارات دبي حيث تقرر أن يتم إنهاء 90% من إجراءات المسافرين عبر مطارات دبي قبل «الجوازات».

وفي هذا السياق فقد قام الفريق محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، بإصدار بيان جديد أوضح من خلاله أن جميع مطارات دبي تقوم بأداء مهام العمل طبقا لمنظومة متكاملة، تعتبر أفضل منظومات العمل في الطيران في العالم.

وعلى صعيد متصل فقد أشار المري إلى أن ما يزيد عن 90% من إجراءات السفر الخاصة بالمسافرين سوف يتم إنجازها قبل أن يصلوا إلى «كاونتر» الجوازات، وذلك من أجل تيسير وتسهيل تجربة السفر لديهم، بالشكل الذي يتناسب مع النهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن ناحية أخرى فقد صرح مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أثناء منتدى قادة المطارات العالمية 2022، أن جميع البوابات الذكية الواقعة في مطارات دبي، منذ 2019 حتى نهاية شهر مارس المنقضي، قد تم استعمالها من قبل ما يزيد عن 100 مليون مسافر.

وقد جاء استعمال الملايين للبوابات الذكية تأكيدا على نجاح هذه المبادرة التي اعتمدت على تسخير التقنيات الحديثة من أجل الاستحواذ على رضا وقبول المسافرين عبر مطارات دبي.

ومن الجدير بالذكر فإن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي قد قامت بإنشاء نحو 122 بوابة ذكية في مطارات دبي، والتي من شأنها القيام مقام موظفي الجوازات.

إقرأ أيضاً :