التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية والتوطين: الحد الأقصى لفترة العمل تحت التجربة
العمل تحت التجربة

بقرار وزاري تم تحديد إجراءات الانتقال من العمل عند إنهاء صاحب العمل خدمة الموظف أثناء فترة التجربة، وقد حددت "توظيف" شهر مهلة الإخطار للانتقال إلى عمل آخر خلال «فترة التجربة».

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة بالتأكيد على أحقية صاحب العمل في القيام بتعيين أي موظف لمدة زمنية لا تتخطى الـ ستة أشهر من تاريخ بدء العمل كفترة تجربة.

وقد أكدت وزارة الموارد البشرية على أن يكون العمل تحت التجربة لمرة واحدة فقط عند صاحب عمل واحدولا تزيد مدتها عن 6 شهور.

وعلى صعيد متصل فقد اشارت الوزارة إلى أنه إذا اجتاز الموظف المدة المحددة للتجربة بشكل ناجح، وقام بالاستمرار في العمل فإنه يلزم احتسابها ضمن فترة الخدمة.

ومن ناحيتها فقد أجابت وزارة الموارد البشرية على الأسئلة التي وجهها رواد الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، أنه إذا رغب صاحب العمل في إنهاء خدمة الموظف أثناء فترة التجربة، فإنه يلزم القيام بإخطار الموظف خطيا بالرغبة في إنهاء خدماته قبل 14 يوماً من تاريخ تفعيل الانهاء.

كما حددت الوزارة أنه إذا أراد الموظف الانتقال، للعمل لدى صاحب عمل آخر داخل الإمارات أثناء فترة التجربة، فإنه يلزمه القيام بإخطار صاحب العمل الأصلي خطياً بمدة زمنية لا تقل عن شهر على أن يتم إلزام صاحب العمل الجديد بتعويض صاحب العمل الأصلي بالتكاليف التي دفعها مثل الاستقدام أو التعاقد مع الموظف.

إقرأ أيضاً :