التخطي إلى المحتوى
الإمارات تضع شروط تجديد هوية المقيمين
الإمارات تضع شروط تجديد هوية المقيمين

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الامارات العربية المتحدة تضع شرط جديدة لتجديد بطاقة الهوية للمقيمين منها غرامة مالية على بعض الاشخاص.

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ بدولة الامارات العربية المتحدة تضع شرط جديدة لتجديد بطاقة الهوية للمقيمين.

وفي هذا السياق فقد افادت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ردا على استفسار أحد الافراد حول مدى إمكانية التقدم بطلبات تجديد الهوية والإقامة عبر الأنظمة الذكية للهوية، الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي من خارج الدولة فقد اوضحت الهيئة أنه يشترط لفئة المقيمين وجود إقامة سارية مرتبطة بطلب تجديد بطاقة الهوية، إذ يتوجب على المتعاملين استكمال متطلبات الحصول على خدمة تجديد البطاقة مثل البصمة والصورة، خلال المدة المحددة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب كما يشترط أن يكون صاحب بطاقة الهوية موجوداً في الدولة، إذ لا يتم قبول طلب التجديد في حال كان خارج الدولة.

وأشارت الهيئة انه سوف يتم ترتيب غرامة مالية على المتعاملين المقيمين عند تأخرهم في تقديم طلب الحصول على الهوية أكثر من 30 يوماً من تاريخ صدور الإقامة، مقدارها 20 درهماً عن كل يوم تأخير، بحد أقصى 1000 درهم، ويمكن للمتعاملين الذين تنطبق عليهم شروط وأحكام خدمة الإعفاء من رسوم التأخر الإدارية التقدم بطلب خدمة الإعفاء.

الجدير بالذكر ان الحصول على بطاقة الهوية الإماراتية يعتبر إلزامياً لكل سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك المواطنون الإماراتيون ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي والوافدون والمقيمون في الدولة، حيث يطلب من أي شخص مشمول في نطاق إحدى هذه الفئات التقدم للحصول على بطاقة من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :