التخطي إلى المحتوى
"خالد بن سلمان" يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية ويبحث التعاون العسكري
"خالد بن سلمان" يزور مقر القيادة الوسطى الأمريكية ويبحث التعاون العسكري

زار الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع، اليوم، مقر القيادة الوسطى الأمريكية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله، قائد القيادة الفريق الأول مايكل إي كوريلا، وكبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين في القيادة الوسطى الأمريكية.

واجتمع سموه خلال الزيارة مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، واستعرض معه العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في ظل ما يربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية من علاقة متينة، بالإضافة إلى بحث التعاون في المجال الدفاعي والعسكري.

كما جرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التحديات التي تواجهها المنطقة وسبل التعامل معها، بالإضافة إلى التشديد على أهمية العمل والتنسيق المشترك بين البلدين، ودورهما في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ونائب قائد القوات المشتركة اللواء الطيار الركن عبدالله بن إبراهيم الغامدي، والمستشار العسكري لسمو وزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي، ومدير مكتب سمو نائب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، والملحق العسكري السعودي في واشنطن وأوتاوا اللواء الركن فواز بن محمد الفواز.

فيما حضره من الجانب الأمريكي، نائب قائد القيادة المركزية الأمريكية الأدميرال جيمس مالوي، ورئيس أركان القيادة المركزية اللواء باتريك فرانك، ومنسق الأعمال الخارجية في القيادة المركزية الأمريكية نيكولاس جرانجر.

إقرأ أيضاً :