التخطي إلى المحتوى
المسافرون الوافدون إلى الكويت يواجهون أزمة في حجز المقاعد
طيران الكويت

ظهرت مؤخرا أزمة الحجز من شأنها أن تعرقل عودة المصريين والوافدين من 5 دول أخرى الذين كانوا في قائمة الدول المحظورة وجاء قرار مجلس الوزراء الأخير ليخرجهم منها.

وفي هذا السياق فإنه عندما جاء القرار الحكومي الأخير الصادر عن مجلس الوزراء الكويتي بالموافقة على فتح الطيران التجاري بشكل مباشر مع 6 دول كان محظور القدوم منها وهي: (مصر والهند وبنغلادش وباكستان وسريلانكا والنيبال)، فغن الوافدون من هذه المناطق باتوا يعانون أزمة جديدة تعطل سفرهم إلى الكويت.

وعلى صعيد متصل فقد أوضحت بعض المصادر المطلعة أن السلطات داخل مطار الكويت الدولي حتى الآن لم تتلق من قبل الحكومة على التفسيرات المتعلقة بقرار مجلس الوزراء، ولهذا فإنه حتى الآن لا يمكن تحديد الموعد المحدد الذي سيتم فيه فتح وجهات السفر الجديدة.

وقد اوضحت بعض المصادر المطلعة أن موعد فتح الطيران المباشر مع الدول الستة لن يكون إلا بعد ورود كافة الايضاحات الخاصة بهذا القرار.
واعتبر المسؤولين في مطار الكويت أن عدم ورود أي قرارات بشأن زيادة أعداد القادمين، سوف يعطل تنفيذ القرار الجديد بعودة المصريين وغيرهم من الدول الخمس الاخرى.

ومن الجدير بالذكر أن قرار مجلس الوزراء في دولة الكويت يجب أن يتزامن مع إلغاء الحد الاقصى للقادمين الى الدولة، وإذا لم يتم إلغاء الحد الاقصى للقادمين، فلن يكون بمقدرة شركات الطيران فتح الاجواء بسبب محدودية مقاعد القادمين، وفقا لما نشرته صحيفة القبس.