التخطي إلى المحتوى
رسميا: الصحة تعلن رصد أول إصابة بـ جدري القرود في الإمارات
جدري القرود في الإمارات

ورد في نبأ عاجل قبل قليل بدء رصد حالات مصابة بـ جدري القرود في الإمارات حيث نشرت وكالة أنباء الإمارات نقلا عن وزارة الصحة رصد أول حالة ل جدري القردة لامرأة من غرب أفريقيا.

يتابع الجميع بحذر بعد الاعلان رسميا عن رصد أول إصابة بجدري القرود في الإمارات بحسب بيان وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات قبل قليل.

وقد افادت وزارة الصحة في بيانها رصد أول إصابة بمرض جدري القرود في الإمارات واكتشافها بسبب السياسة المتبعة بالجهات الصحية في الامارات للرصد والتقصي المبكر لجدري القرود والتي تم الإعلان عنها مسبقا.

وعقب رصد أول إصابة بجدري القرود في الإمارات قامت وزارة اصحة بإصدار بيان طارئ أوضحت من خلاله أن الحالة المرصودة بجدري القرود هي سيدة في عامها الـ 29 وهي زائرة للإمارات قادمة من غرب أفريقيا وانها حاليا تتلقى العناية الطبية اللازمة بالإمارات.

وبعد رصد أول إصابة بجدري القرود في الإمارات قامت وزارة الصحة ببث رسالة طمأنة لجميع أفراد المجتمع موضحة من خلال بيانها الأخير أن كافة الجهات الصحية في الإمارات تقوم حاليا باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة مثل التقصي وفحص الأفراد المخالطين ومتابعتهم صحيا مؤكدة على اتباعها آلية ترصد وبائي طبقا لأعلى الممارسات العالمية من اجل ضمان الكفاءة.

إقرأ أيضاً :