التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي: منصة "واجب" للإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية
منصة الإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية

ورد في نبأ عاجل قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بإطلاق منصة لتقديم الشكاوى من المواطنين والمقيمين العاملين بالدولة حيث أطلقت أبوظبي منصة "واجب" للإبلاغ عن المخالفات المالية والإدارية.

وفي هذا السياق وانطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز الشفافية والمحاسبة والمساءلة لأية مخالفات مالية وادارية أطلق جهاز أبوظبي للمحاسبة منصة "واجب" (vrp.adaa.gov.ae) وذلك لتلقي بلاغات الفساد المالي والإداري التي يختص الجهاز بنظرها وذلك تعزيزا وترسيخا لمبادئ النزاهة والشفافية والمساءلة وممارسات الإدارة السليمة في الحكومة والجهات الخاضعة

هذا وقد أفاد الجهاز انه يمكن تقديم البلاغات من خلال المنصة من قبل جميع شرائح وفئات المجتمع من موظفين ومتعاملين وموردين للجهات الخاضعة والتي يقصد بها الجهات الحكومية التابعة لحكومة إمارة أبوظبي والشركات التي تساهم بها حكومة أبوظبي بنسبة تزيد على 25%.

الجدير بالذكر ان المنصة الجديدة التي أطلقها الجهاز تمتاز بالسهولة فهي صممت لتراعي جميع فئات وشرائح المجتمع وتلبي رغباتهم وتطلعاتهم، فضلاً عن كونها تتوافق مع المبادئ العامة لـ "قانون إعادة تنظيم جهاز أبوظبي للمحاسبة" من ناحية تحقيق الحماية للمبلغين والشهود ومكافئتهم وفق الضوابط المعمول بها.

كما أنها صممت لتراعي أعلى معايير الخصوصية والسرية للمعلومات المقدمة وكذلك معلومات وبيانات الأشخاص المبلغين الشخصية.

كما افاد الجهاز أنه بعد أن تقدم البلاغات للمنصة تتم مراجعتها ومن ثم التواصل مع مقدم البلاغ للحصول على المزيد من التفاصيل، كما سيُطلب منه تقديم معلوماته الشخصية وتأكيد الهوية عن طريق إدخال رمز التعريف السري الذي يرسَل إلى رقم الهاتف المسجل.

هذا ويدعو الجهاز كافة أفراد المجتمع إلى عدم التردد في تقديم البلاغات عن مخالفات الفساد المالي والإداري التي يختص بها الجهاز من خلال المنصة التي تعد القناة الرسمية لتقديم البلاغات هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

إقرأ أيضاً :