التخطي إلى المحتوى
تعميم جديد من وزارة التعليم بشأن نظام دراسة الثانوية الجديد بالسعودية
التعليم السعودية

صدر قبل ساعات قليلة تعميم جديد من وزارة التعليم بشأن نظام دراسة الثانوية الجديد بالسعودية تم توجيهه لجميع المواطنين والمقيمين عامة وبشكل خاص إلى إدارات التعليم والمناطق والمحافظات.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن قيامها باعتماد عملية تطبيق السنة الأولى المشتركة من نظام مسارات الثانوية العامة وخطتها ومناهجها التي تم تطويرها، وذلك في كافة المدارس الحكومية والأهلية "الخاصة"، وكذلك مدارس تحفيظ القرآن الكريم، بالاضافة إلى المدارس السعودية بالخارج، وكذلك في المدارس الليلية، ومدارس تعليم الكبيرات بشتى بقاع المملكة، وفقا لما نشرته صحيفة صدى السعودية.

وعلى صعيد متصل فقد أعلنت وزارة التعليم عن اتخاذها هذا القرار الجديد في تعميم جديد لنائب وزير التعليم المكلف ومن ثم تم توجيهه إلى كافة الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات السعودية.

ومن الجدير بالذكر فقد ورد في نص التعميم الجديد: "اعتمدوا تطبيق السنة الأولى المشتركة من نظام مسارات الثانوية العامة وخطتها الدراسية ومناهجها المطورة ابتداء من العام الدراسي (443) للمرحلة الثانوية على جميع المدارس الحكومية والأهلية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، والمدارس السعودية في الخارج، والمدارس الليلية، ومدارس تعليم الكبيرات” وفقا لما نشرته صحيفة الوئام السعودية.