التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تغير شكلها اصبح بها رسمة إبل
الجوازات السعودية تغير شكلها اصبح بها رسمة إبل

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صور جواز السفر السعودي الجديد،وذلك بعد ما تم تزين صفحات جواز السفر بصور الإبل، وذلك احتفاءً بالماضي، ويحتوي جواز السفر السعودي الجديد على شريحة إلكترونية لرفع مستوى الحماية الأمنية للبيانات والصور الشخصية لحامل الجواز، بالإضافة إلى خاصية التحقق والقراءة الآلية عبر البوابات الذكية في المنافذ الدولية.

احتفال نادي الإبل بإضافة صور الإبل علي صفحات جواز السفر السعودي

ونشر نادي الإبل اليوم 28-5-2022، علي حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة داخلية لجواز سفر سعودي جديد، يظهر فيها قطيع من الإبل، وذلك في أحدث خطوات الدعم الحكومي لقطاع الإبل في المملكة العربية السعودية، واحتفى النادي بإضافة صور الإبل إلى صفحات جواز السفر السعودي الجديد، قائلا: "نفخر بأن جوازنا الجديد يُجسد رمزا لثقافتنا وحضارتنا… عطايا الله".

حجم استثمارات الإبل في المملكة العربية السعودية

شهد قطاع الإبل في المملكة العربية السعودية مؤخرا تطوراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية،فيما وأشرف فيها نادي الإبل في المملكة العربية السعودية على عدة خطوات لرفع مستوي قطاع الإبل، وكان آخرها خدمة تأمين على الإبل، وخدمة توثيق وحفظ سلالات الإبل عبر الاستعانة بالحمض النووي لها ومنحها بطاقة شخصية.

وصرح مؤخرا المدير التنفيذي لنادي الإبل بندر القحطاني، إن حجم قطاع الإبل في المملكة العربية السعودية يقدر حالياً بنحو 50 مليار ريال ونحو 13.3 مليار دولار، مع وصول عدد الإبل في المملكة إلى 1.8 مليون رأس.

إقرأ أيضاً :