التخطي إلى المحتوى
قريباً... فتح الطيران السعودي الجوي مع جميع الدول العربية
هترجع بلدك... موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

قريباً... فتح الطيران السعودي الجوي مع جميع الدول العربية، موعد افتتاح الطيران السعودي بين المملكة العربية السعودية ومصر والتفاصيل كاملة حول موعد الفتح واقلاع الطائرات من جديد.

اسأل عن مواعيد رحلات الطيران السعودي بين مصر والسعودية في عام 2021. يبحث الكثير من الراغبين في السفر بين مصر والسعودية عن موعد لفتح الخطوط الجوية العربية السعودية وفي نفس الوقت بالتزامن مع الاجتماعات الجارية بين وزارة الطيران المدني والجهات المختصة وزارة الحج والعمرة ووزارة الطيران المدني السعودية تتابعان الرحلات الجوية بين مصر والسعودية للعودة إلى مصر والسعودية بمعدل طبيعي في الفترة المقبلة.

موعد الافتتاح بين مصر والمملكة العربية السعودية 2021 موعد إعادة فتح الرحلات بين مصر والسعودية في عام 2021: من المتوقع أن تعلن هيئة خطوط الطيران السعودي عن إعادة فتح الرحلات المباشرة بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية في الأيام القليلة المقبلة.

بعض وسائل الإعلام السعودية. عقد كبير المهندسين بإدارة الطيران المدني أشرف نور ونائب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني اجتماعا في مقر إدارة الطيران المدني لمناقشة آخر التطورات في عودة صناعات الطيران في مصر والمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك ، حددت الأنماط الطبيعية والأسعار لفترة زمنية في المستقبل آخر التطورات فيما يتعلق بالتاريخ الذي ستطلق فيه المملكة العربية السعودية رحلات العمرة المميزة.

وذلك وسط رغبة ملايين المصريين للسفر عبر الطيران السعودي إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط الصحية والوقائية التي ستفرضها السلطات الصحية السعودية لدخول أراضيها، في ظل استمرار وانتشار فيروس كورونا بمختلف أنحاء العالم منذ الربع الأول من العام الماضي.

كما تقوم السلطات المصرية بكل مطاراتها بتطبيق جميع معايير السلامة الصحية والوقائية للركاب المغادرين إلى مطارات المملكة العربية السعودية ممن يحملون الجنسية السعودية والدبلوماسيين وأسرهم والعاملين بالقطاع الطبي، وفقًا للشروط والضوابط الإحترازية التي اشترطتها السلطات الصحية السعودية منذ تفشي جائحة كورونا.

وتحرص السلطات الصحية السعودية خلال الفترة الراهنة، على تشديد العمليات والتدابير والتفتيشات الصحية والوقائية على جميع الوفود الركابية بمختلف الجنسيات الوافدة إلى مطاراتها، في ظل حالة الهلع والتوجس الذي يسيطر على العالم في الوقت الراهن، خاصة مع بدء الموجة الرابعة للوباء القاتل بمختلف أنحاء العالم.

كما تحرص مختلف شركات الطيران العاملة بين المطارات المصرية والسعودية سواء الوطنية أو الخاصة، تقوم بتطبيق كل الضوابط الإرشادية والوقائية للمسافرين إلى السعودية، حيث لا بد من حصول الركاب على شهادة pcr لغير السعوديين والحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

ومن الفئات التى لا يسرى عليها قرار الحظر، العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون، حيث بدأت منذ يوم 20 مايو الجاري في تطبيق التعليمات الجديدة لسفر تلك الفئات للسعودية، وأهمها قواعد الحجر المؤسسي عليهم عقب وصولهم للسعودية.

شروط الطيران السعودي لجميع المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية:

يجب على جميع المسافرين عبر الطيران السعودي القادمين إلى المملكة من غير المواطنين ومرافقيهم إكمال تسجيل بيانات التحصين في موقع "تسجيل التطعيم" قبل المغادرة إلى المملكة.

ويتم التأكد من أن المسافرين قد استكملوا عملية التسجيل بنجاح في المنصة وذلك بأحد الخيارات التالية:

إبراز رسالة نجاح عملية التسجيل من خلال الهاتف المحمول "رسالة نصية".

تقديم شهادة التطعيم مطبوعة يدوياً.

التحقق من التسجيل برقم الجواز عبر الموقع.

يجب على جميع المسافرين تحميل تطبيقيّ "تطمّن" و"توكلنا" والتسجيل فيهما.

سوف يجرى التحقق من الحالة الصحية في تطبيق توكلنا عند حجز تذكرتك أو إصدار بطاقة الصعود إلى الطائرة.

قد يتم منعكم من السفر في حالة الاشتباه بإصابتكم بفيروس كورونا المستجد ، أو إذا كانت الحالة الصحية في تطبيق توكلنا لا تسمح بالسفر.