التخطي إلى المحتوى
بدون شروط.. الطيران السعودي يفتح أبواب السفر فتح السفر لدولة الكويت والعمل بها.. تعرف الآن
شروط سهلة لسفر المصريين الى الكويت والعمل بها بعد فتح الطيران بينهما

بدون شروط.. الطيران السعودي يفتح أبواب السفر فتح السفر لدولة الكويت والعمل بها.. تعرف الآن، اقرأ اخر الشروط التى اصدرتها دولة الكويت للمملكة السعودية لمن يريد السفر للعمل او للسياحة تعرف على مميزات رائعة...

كشف أمين عام الاتحاد العام للمصريين في الخارج والمقيم في الكويت علاء سليم، أنه من المقرر وضع آلية تنسيق لتنفيذ قرار سفر المصريين للكويت بعد فتح الطيران.

أكد الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج أن شروط سفر المصريين هي نفسها التي نص عليها مجلس الوزراء الكويتي ، أي أنه يجب الحصول على جرعتين من لقاح التاج الجديد قبل المغادرة ومسحة "PCR".

تم إجراؤها للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا. يتعين على الركاب الخضوع لاختبار PCR قبل 72 ساعة من الصعود إلى الطائرة إلى الكويت ، وسيتم عزلهم في المنزل لمدة 7 أيام بعد الوصول. ومع ذلك ، هناك حالة واحدة يمكن أن تكسر تطبيق المناعة خلال هذه الفترة عن طريق إرسال اختبار PCR إلى عنوان البريد الإلكتروني.

وأضاف سليم: "العودة تتطلب من المسافر الخضوع لاختبار مسحة تفاعل البوليميراز المتسلسل مما يدل على عدم إصابته بفيروس كورونا ، كما يجب أن يحصل المسافر على جرعتين من لقاح كورنا إحداهما معتمدة من قبل شركة الكويت الدولية".

أما عن اللقاحات المعتمدة في الكويت أوضح الدكتور علاء سليم أن الكويت تعتمد 4 لقاحات، إلا أنه ليس من بينهم لقاح سينوفارم الصيني الذي سبق واعتمدته مصر ضمن اللقاحات التي يجري التطعيم بها، مضيفا أن اللقاحات المعتمدة في الكويت أبرزها لقاحات أسترازينيكا وفايزر وجونسون وموديرنا، وفي حالة لقاح جونسون آند جونسون يتم الاكتفاء بجرعة واحدة.

وعلى المسافر ضمن شروط السفر إلى الكويت أن يتم إثبات التحصين من فيروس كورونا بمجرد وصوله إلى الكويت عن طريق تطبيق مناعة وتطبيق هويتي.

أما عن إثبات التحصين خارج الكويت أو الحصول على لقاح كورونا من خارج الكويت، فيتم ذلك عن طريق إظهار شهادة التطعيم أو شهادة الحصول على لقاح كورونا.

ويجب أن تتضمن شهادة الحصول على لقاح كورونا من خارج الكويت: اسم مطابق لجواز السفر، ونوع اللقاح، وتاريخ أخذ الجرعات، واسم جهة التطعيم، ورمز كيو آر (QR) فايل للتأكد إلكترونيًا.

وفي حالة عدم توافر رمز كيو آر (QR)، يتم تحمل شهادة التطعيم إلكترونيًا عبر موقع وزارة الصحة الكويتية.

وتشترط الكويت على المسافرين التوقيع على تعهد بمجرد الوصول إلى الكويت، بأن يسجل المسافر في تطبيق «شلونك» برقم هاتف كويتي.

ومن شروط السفر إلى الكويت دفع قيمة فحصي بي سي آر مسبقًا عبر تطبيق "كويت مسافر" وهو تطبيق لتسهيل إجراءات السفر، إلا أن هذا لا يشترط للمسافرين إلى الكويت المحصنين وإنما يطبق على غير المحصنين من الزائرين والمقيمين.