التخطي إلى المحتوى
الارصاد السعودية.. هطول امطار مصحوبة برعد قوي في المرتفعات ويوجد ايضا في المدينة المنورة رياح واتربة
الارصاد السعودية.. هطول امطار مصحوبة برعد قوي في المرتفعات ويوجد ايضا في المدينة المنورة رياح واتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، في تقرير أصدره اليوم الأحد حول حالة الطقس بالمملكة هطول الأمطار الرعدية في عددٍ من المناطق بينما تكون السماء غائمة جزئياً في مناطق أخرى.

الأرصاد : أمطار رعدية في مرتفعات جازان والباحة، ورياح مثيرة للأتربة في المدينة المنورة والجوف 1 29/5/2022 - 7:23 ص
أمطار رعدية فوق مرتفعات جازان

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية ترافق الرياح النشطة في مرتفعات جازان وعسير والباحة إضافة إلى مكة المكرمة، بينما تكون الأجواء غائمة جزئياً في مناطق الرياض والقصيم والشرقية.

طقس الأحد.. الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على عدة مناطق

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في المدينة المنورة وحائل والجوف

وأوضحت الأرصاد الجوية أنَّ نشاط الرياح السطحية قد يحدُّ من مستوى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق المدينة المنورة، وحائل، والحدود الشمالية والجوف مع إمكانية تشكُّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

وكان المركز قد حذَّر من الرياح النشطة والمثيرة للأتربة في منطقة المدينة المنورة تحيث تؤدي إلى انخفاض شديد في مستوى الرؤية الأفقية في المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وخيبر والعيص وبدر ووادي الفرع، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

الأرصاد الجوية: رياح وأتربة مثارة على المدينة المنورة و6 محافظات
ارتفاع الموج يصل إلى متر ونصف فوق الخليج العربي

أمَّ حول حركة الرياح السطحية على البحرين الأحمر والخليج العربي فقد أوضح المركز أنَّها تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة فوق البحر الأحمر، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، بينما تكون حالة البحر خفيف الى متوسط الموج، وشمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة فوق الخليج العربية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

إقرأ أيضاً :