التخطي إلى المحتوى
الإمارات تعلن تحديث لائحة مخالفات كورونا وجزاءاتها الادراية
لائحة مخالفات كورونا

قام النائب العام في دولة الامارات العربية المتحدة المستشار الدكتور حمد سيف الشـامسي بإصدار قرارا جديد تضمن تحديث اللائحة الخاصة بضبط المخالفات وكذلك الجزاءات الإدارية و التي صدرت بموجب القرار رقم /38/ لسنة 2020 واللازمة من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق فإن اللائحة الجديدة تتضمن تحديثات في الجدول الخاص بالمخالفات وقد شملت عددا من البنود الأساسية.

وعلى صعيد متصل فقد قام النائب العام بإصدار قرار التحديثات الأخيرة الخاص باللائحة والتي شملت القيام بفرض مخالفـات على حالات عدم الالتـزام بالتعليمات الخاصة بإجراءات الحجر الصحي المنزلي.

كما ضمت المخالفات في المنشآت الخاصة بالحجر والتي من بينها التحايل والتهرب من اجراءات مواجهة كورونا الاحترازية.

ومن ناحية أخرى فقد شمل التحديث الجديد كذلك قيام المنشآت أو الشركات بعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والضوابط المفروضة من قبل السلطات الاماراتية لمواجهة تفشي كورونا.

كما شملت مخالفات عدم الامتثال للأوامر الصادر من قبل مأموري الضبط القضائي أوقيام الافراد المعنيين بالهروب عند توقيفهم أو قيامهم بالتسلل بهدف التهرب من الإجراءات والضوابط الوقائية.

وفي هذا الاطار فقد شمل التحديث أيضا مخالفات القيام بنشر أو إذاعة الأخبار المغلوطة أو المعلومات الخاطئة أو الإشاعات المضللة الخاصة بالمعلومات الصحية أو الإجراءات والضوابط الاحترازية.

وقد تضمنت اللائحة أيضا مجموعة مخالفات متعلقة بتعليمات الدخول المؤقت من خلال وسائل النقل لأغراض تجارية، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.