التخطي إلى المحتوى
الكويت تعلن حالات تخفيض الرسوم الدراسية للمواطنين والمقيمين
تخفيض الرسوم

تمهد دولة الكويت لعودة الحياة الطبيعية بعد تحقيق المناعة الـمجتمعية، وفي ذات الوقت فإنها تسعى لتحقيق تيسيرات ملحوظة على المواطنين والمقيمين، وفي هذا الإطار فقد كشفت الكويت عن حقيقة تخفيض الرسوم الدراسية للعام الدراسي المنتظر.

وفي هذا السياق فإن وزارة التربية بدولة الكويت تستكمل كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد ومن جانبها فإنها تبذل قصارى جهدها وبمتابعة من وكيلها د.علي اليعقوب من أجل توفير حالة مناخية مناسبةلجميع الطلاب في كافة المراحل التعليمية وكذلك لأولياء الأمور.

وعلى صعيد متصل فقد قامت بعض المصادر التربوية المطلعة بالإعلان عن استمرارية العمل بموجب القرار الخاص بتخفيض رسوم الدراسة في حالة واحدة فقط، وهي إن استمر العمل بنظام «التعليم عن بُعد».

وقد أعلنت المصادر أنه في حالة العمل بنظام الدراسة الشاملة فإن الحكومة سوف تعود إلى نظام الرسوم السابقة التي كان يعمل بها قبل جائحة كورونا أي في عام 2019 الماضي.

وقد أشارت بعض المصادر المطلعة إلى أن قطاع التعليم الخاص يستمر في بذل الجهد من أجل استكمال الاستعدادات لبدء العام الدراسي مع استمرار رصد ومتابعة خطط العودة للدراسة بالاضافة إلى الخطة الدراسية لكل مدرسة والتي سوف يتم مراجعتها قبل اعتمادهاـ وفقا لما نشرته صحيفة كويت نيوز.