التخطي إلى المحتوى
زيادة أصابات جدري القردة في الإمارات وتسجيل 3 إصابات جديدة
الصحة - جدري القردة

عاجل.. ارتفاع حصيلة إصابات جدري القردة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقا للبيان الصادر عن وزارة "الصحة" والتي أعلنت فيه عن تسجيل 3 حالات جديدة بمرض "جدري القردة" بالدولة.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات بالإعلان عن تسجيل نحو 3 إصابات جديدة بعدوى مرض "جدري القردة " بالإمارات بحسب السياسة التي يتم اتباعها لدى الجهات الصحية الخاصة بالرصد والتقصي المبكر الخاص بمرض جدري القردة.

وعلى صعيد متصل فقد قامت وزارة الصحة الإماراتية بالإعلان عن أن مرض جدري القردة هو مرض فيروسي ذا عدوى ولكن طرق انتشاره محدودة وذلك عند مقارنته بعسرعة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ومن اللافت للذكر أن أهم طرق انتشار عدوى الإصابة بعدوى جدري القردة وأهم طرق انتقالها من شخص لآخر تتم من خلال ملامسة سوائل الجسم و الرذاذ التنفسي و ملامسة الآفات الجلدية لإنسان مصاب أو ملامسة الأسطح الملوثة بسوائل الشخص المصاب أو من خلال المشيمة من الأم الحامل فينتقل للجنين.

وفي سياق متصل فقد شددت وزارة الصحة الإماراتية على جميع أفراد المجتمع على أهمية اتباع جميع إجراءات السلامة والوقاية الصحية والعمل بالتدابير الوقائية في حالات السفر والتواجد في التجمعات بالإضافة إلى تجنب السلوكيات غير الصحية وغير الآمنة.

إقرأ أيضاً :