التخطي إلى المحتوى
الارصاد الجوية .. تعلن عن طقس بارد و امطار مصحوبة برعد على مناطق معينة وكانت معظم هذه المناطق بها اجواء حارة
الارصاد الجوية .. تعلن عن طقس بارد و امطار مصحوبة برعد على مناطق معينة وكانت معظم هذه المناطق بها اجواء حارة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريراً جديداً عن حالة الطقس اليوم الإثنين، وتوقَّع المركز استمرار هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات جازان وامتدادها إلى مرتفعات مكة المكرمة، مع نشاط الرياح المثيرة للأتربة في المنطقة الشرقية.

أمطار على مرتفعات مكة المكرمة وانخفاض مستوى الرؤية بالشرقية

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية أنَّ فرص هطول الأمطار الرعدية لا تزال مستمرة مع نشاط الرياح في مرتفعات جازان، وعسير، والباحة إضافة إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة. بينما تنشط الرياح السطحية التي تثير الغبار والأتربة بشكل يحدُّ من مستوى الرؤية الأفقية في المنطقة الشرقية.

الحصيني الأجواء حارَّة في معظم المناطق

بدوره توقع الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، أن تكون الأجواء اليوم، من حارة إلى حارة جداً، على معظم مناطق المملكة، كما توقَّع عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، رياحاً متوسطة إلى شبه قوية، على المناطق الشرقية والغربية إضافة إلى أجزاء من الوسطى والشمالية.

كما توقَّع الحصيني استمرار فرصة هطول الأمطار والبرد، في أجزاء من مرتفعات الباحة وعسير وجازان والطائف.

البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

وأوضحت الأرصاد الجوية أنَّ حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون اليوم شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة، بينما يكون وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أمَّ فوق الخليج العربي فتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 10-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

إقرأ أيضاً :