التخطي إلى المحتوى
أبو ظبي تحدث قائمة دول السفر التي لا تحتاج حجر صحي
الحجر الصحي

كشفت السلطات الاماراتية في إمارة أبو ظبي اليوم عن التحديث الجديد لقائـمة الدول والأقاليم المسموح بالسفر منها من غير الحاجة إلى حجر صحي بشكل مباشر، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

وفي هذا السياق فقد قامت حكومة أبوظبي قبل ساعات قليلة بإصدار قائمة محدثة أضافت فيها العديد من الدول والمناطق والأقاليم التي يسمح بها للمسافرين باتجاه إمارة أبو ظبي بشكل مباشر من غير الحاجة إلى تطبيق إجراءات الحجر الصحي عليهم.

على صعيد متصل فقد قام المكتب الإعلامي في حكومة أبوظبي بنشر قائمة جديدة للمسافرين تشمل نحو 33 دولة ومنطقة وإقليماً، وقد أوضحت السلطات أنه سوف يتم البدء في العمل بموجب القائمة الجديدة بدءا من يوم 22 أغسطس الحالي بدءا من الساعة 12 منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

وفي هذا السياق فقد جاءت القائمة الجديدة للدول والمناطق والأقاليم والمناطق التي تم السماح بالسفر منها باتجاه أبوظبي دون الحاجة لإجراءات الحجر الصحي لإتمام السفر.

القائمة الجديدة: هي أستراليا وأرمينيا و الأردن و ألبانيو البحرين و التشيك والسعودية و السويد والصين و الكويت و ألمانيا و المجر و النمسا وأوكرانيا وإيرلندا و بروناي و بلجيكا و بلغاريا و بولندا و تايوان (جمهورية الصين الشعبية) و رومانيا و سنغافورة و سويسرا و سيشيل وصربيا و كندا و كوريا الجنوبية و مالطا و موريشيوسو مولدوفا ونيوزيلندا و هولندا و هونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة) بحسب ما نشرته البيان.

كما ضمت القائمة ممرات السفر الآمنة في حال تلقي الجرعة النهائية من اللقاح قبل 28 يومًا من السفر)، فلن يكون هناك حاجة للحجر الصحي عند السفر بين أبوظبيوكل من البحرين واليونان وسيشل وصربيا.