التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الاوروبي .. ما هو النظام الجديد لإعطاء التأشيرات لمواطني مجلس التعاون..تعرف اكثر
الاتحاد الاوروبي .. ما هو النظام الجديد لإعطاء التأشيرات لمواطني مجلس التعاون..تعرف اكثر

أكَّد سفير الاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية والبحرين وسلطنة عُمان باتريك سيمونيه قيام الجهات المختصة بإعداد نظام جديد لمنح التأشيرات للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بشكلٍ عام، سوف يتم الإعلان عنه قريباً.

بريطانيا تعلن تأشيرة إلكترونية سريعة

وكانت بريطانيا قد أعلنت عن إجراءات لتسهيل حصول المواطنين السعوديين على التأشيرة، وإمكانية حصول ذلك بشكل إلكتروني قبل السفر بـ 24 ساعة.

واعتبر السفير الأوروبي أن إجراءات الإعفاء من التأشيرات للمواطنين السعوديين الراغبين بزيارة دول الاتحاد الأوروبي سوف يكون له أثر إيجابي كبير بين أوروبا والمملكة، كما أنَّه سوف يسهم في تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين الجانبين. مؤكدًا أنَّ الإجراءات قد بدأت وسوف تستمر وصولاً إلى الإعفاء الكامل من التأشيرة.

"سيمونيه" يرحِّب بالسياح السعوديين في أوروبا

كما رحَّب "باتريك سيمونيه" بالسياح السعوديين في أوروبا، مؤكداً أن النظام الجديد لمنح التأشيرات لدول مجلس التعاون الخليجي سوف يصدر قريباً ويشهد تسهيلات كبيرة.

سفير الاتحاد الأوروبي: سنعفي مواطني الخليج من "الشنغن".. وبدأنا الإجراءات

هذا ويُعدُّ الاتحاد الأوروبي ثاني أكبر شريك تجاري للمملكة العربية السعودية، التي تعتبر الشريك الاستراتيجي في التجارة والاستثمار ومجال النفط والاقتصاد كونها إحدى دول مجموعة العشرين الكبرى.

إقرأ أيضاً :