التخطي إلى المحتوى
سفارة الكويت في هولندا تحدد حالات الاعفاء من الحجر الصحي
الاعفاء من الحجر الصحي

قامت السلطات الكويتية بالكشف عن الفئات المـعفاة من الحجر الصحي من المسافرين إلى خارج الكويت والمتجهين إلى هولندا، وفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية.

وفي هذا السياق فقد قامت السفارة الكويتية في المملكة الهولندية قبل ساعات يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021 الحالي أن يجب أن يلتزم المسافرين المتجهين من الكويت إلى ممكلكة هولندا القيام بتقديم شهادة فحص (بي.سي.آر) ذات نتيجة سلبية أو القيام بتقديم شهادة الخاصة بالتطعيم ضد فيروس (كورونا).

وقد أوضحت السفارة أنه عند تقديم المسافر لنتيجة الفحص أو شهادة التطعيم فإنه لن يكون بحاجة إلى الالتزام بإجراءات الحجر الصحي.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت السفارة الكويتية في بيانها الأخير أن هذا القرار يأتي عقب قرار السلطات الصحية في هولندا الصادر يوم الخميس والذي أعلنت من خلاله إضافة دولة الكويت إلى «قائمة الدول عالية الخطورة» بدلا من «الدول شديدة الخطورة».

ومن ناحية أخرى فقد أوضح البيان الجديد أنه وفقا لقرار هولندا فإن المسافرين المتجهين من الكويت إلى هولندا ليسوا بحاجة إلى الالتزام بالحجر الصحي ولكن سيتعين عليهم في المقابل تقديم شهادة فحص (بي.سي.آر) سلبي أو شهادة التطعيم ضد (كورونا) فقط وفقا لما ورد في بيان حصلت عليه وكالة الأنباء الكويتية.