التخطي إلى المحتوى
الصحة السعودية تصدر بيان هام قبل موسم الحج لعام 2022
الصحة السعودية تصدر بيان هام قبل موسم الحج لعام 2022

تجادلت صحة الطائف مع أمانة الطائف، حول المساحة المطلوبة لإنشاء مستشفى الحوية، فقد كشف أمين الطائف أحمد القثامي لـ«عكاظ»، أن اعتماد الرفع المساحي التنظيمي لإنشاء مستشفى الحوية في الطائف قد حدد بمساحة 85.632 متراً مربعاً، وأنه في حال وصول المخططات الهندسية من وزارة الصحة ستشرع الأمانة في إصدار رخصة الإنشاء.

من جهتها، أكدت مصادر مسؤولة في صحة الطائف لـ«عكاظ»، أن المساحة التي كشفت عنها أمانة الطائف لا تتطابق مع المخططات الهندسية، ومن المستحيل أن تكفي تلك المساحة لبناء مستشفى بسعة 200 سرير، وأيضاً لا يمكن أن تسمح تلك المساحة مستقبلاً في حال الرغبة التوسع في خدمات المستشفى كبناء مركز غسل أو زيادة أعداد الأسرة أو بناء سكن للعالمين والعاملات، ناهيك عن مشكلة المواقف التي ستحدث زحمة وعرقلة للمراجعين وللكوادر التمريضية في ظل الثبات على مساحة 85 ألف مترمربع. المصادر الصحية، طلبت من أمانة الطائف الرجوع إلى الأمر السامي في 1 /‏‏3/‏‏ 1439 الذي حدد المساحة المطلوبة لإنشاء المستشفى بـ139 ألف متر مربع.

وكانت «عكاظ» نشرت في عددها أمس تحت عنوان (صحة الطائف لـ«عكاظ»: الرفع المساحي يوقف تنفيذ مستشفى الحوية)، بعد أن كشفت من خلال جولتها اختزال مساحة الأرض من 139 ألف مترمربع إلى 85 ألف مترمربع بسبب وجود مقبرة ومشهد للعيد

إقرأ أيضاً :