التخطي إلى المحتوى
التجارة السعودية: الإعفاء من رسوم التسجيل في الغرف التجارية لمدة 3 سنوات
الاعفاء من الرسوم

قامت وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن القرار الجديد المبشر لجميع العملاء والخاص بتحديد الفئات المعفاة من سداد رسوم المقابل المالي عند إصدار السجل التجاري، وفي هذا المنوال فقد كشفت الوزارة عن بدء العمل بنظام الغرف التجارية الجديد في المملكة.

وفي هذا السياق فإن نظام الغرف التجارية الجديد يتضمن في طياته القيام بإعفاء جميع الراغبين في إصدار سجل تجاري جديد من رسوم اشتراك الغرف التجارية لمدة تصل إلى 3 سنوات تبدأ من تاريخ القيد.

وعلى صعيد متصل فقد كشفت وزارة التجارة مزيد من الدعم الواضح في النظام الجديد حيث أنه بالإضافة إلى الاعفاء من الرسوم لمدة 3 سنوات الذي يحصل عليه المشتركون الجدد فإنهم أيضا يحظون بالحصول على تخفيض للسنتين التاليتين وتأتي هذه الاجراءات في أطار الجهود الحكومية لمساندة رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعمهم.

ومن ناحية أخرى فقد كشفت وزارة التجارة السعودية أنه سيتم البدء في فرض رسوم مخفضة بدءا من السنة الرابعة والخامسة، ومن المقرر أن تكون 500 ريال للمؤسسات و وتكون الرسوم 200 ريال للشركات ذات رأس المال أقل من 375.000 ألف ريال والتي لا يتجاوز عدد العاملين فيها عن 5 أفراد.