التخطي إلى المحتوى
طرق تقديم البلاغات الخاصة بـ مكاتب الاستقدام في الإمارات
مكاتب العمل

وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة توضح قنوات تقديم الشكاوى ضد مكاتب الاستقدام  لضمان حصول أفراد المجتمع على الخدمات بشكل مميز.

وفي هذا السياق فقد صرح ، أحمد الحوسني رئيس قسم الرقابة للعمالة المساعدة فيوزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية المتحدة ان هناك أربع قنوات لتقديم الشكاوى على مكاتب الاستقدام، وهي

اولا مركز الاتصال على الرقم (600590000).

ثانيا موقع الوزارة www.mohre.gov.ae.

ثالثا الحضور المباشر إلى مراكز سعادة المتعاملين للأشخاص الذين لا يمكنهم الدخول على الموقع الإلكتروني.

رابعا الدخول على التطبيق الذكي التابع للوزارة (mohre) على الهواتف الذكية.

وافاد الحوسني أن «التأكد من تطبيق النظام يكون عبر أكثر من طريقة، منها الزيارات التفتيشية الشهرية، لرصد أي تجاوز في الخدمات المقدمة والأسعار والضمانات التي كفلها القانون لأصحاب العمل، وعن طريق المتسوق السري، والشكاوى والملاحظات الواردة من المتعاملين وأفراد المجتمع، أو من خلال البلاغات الواردة من مكاتب استقدام عمالة».

الجدير بالذكر أن الوزارة تعقد اجتماعات دورية مع أصحاب مكاتب استقدام العمالة، لتحديث المعلومات في حال وجود أي تعديلات تطرأ على الخدمات، أو غيرها من الضمانات، لضمان حصول أفراد المجتمع على الخدمات بشكل مميز والحقوق التي كفلها قانون الخدمة المساعدة، ولائحته التنفيذية.

أما فينا يتعلق في حال رصد تجاوزات ومخالفات من أحد المكاتب، يُوجه إليه تنبيه بذلك، ويتم التركيز عليه.وفي حال تكرار التجاوز تتخذ ضده الإجراءات اللازمة، بتغريمه مالياً، أو سحب الخدمات منه.

كما أكد الحوسني على ضرورة استمرار المكاتب في الالتزام، لضمان تقديم خدمات متميزة لأصحاب العمل والأسر في الدولة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :