التخطي إلى المحتوى
الإمارات تطلق بطاقة الهوية الإماراتية المطورة
الهوية والجنسية - بطاقة الهوية

قامت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية التابعة لدولة الامارات العربية المتـحدة بالإعلان من خلال منصتها الرسمية "صفحتها" على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، عن مفاجأة قوية للجميع مبشرة ببدء عملية إطلاق النسخة المطورة الحديثة من بطاقات الهوية في الامارات، كما أعلنت بدء عمليات الاصدار للمستفيدين، وتأتي هذه الخطوة في إطار مشروع الجيل الجديد من (جوازات السفر وبطاقة الهوية الوطنية) في الامارات.

وفي هذا السياق فقد قام الذي يتولى منصب المدير العام للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإنابة اللواء سهيل سعيد الخييلي، بالإعلان عن أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الامارات سوف تبدأ عمليات طباعة البطاقات المطورة الجديدة لكافة المتعاملين في إطار تفعيل المرحلة الحالية وذلك عقب انتهاء المرحلة الأولى التي تعلقت أكثر باستخدام النسخة الإلكترونية.

ومن ناحية أخرى فقد لقت الخيبلي إلى أن جميع المتعاملين والمستفيدين في المرحلة الحالية بواسطة الإصدار الجديد هم فئات المجتمع في الامارات الذين قد انتهت صلاحية بطاقات الهوية الخاصة بهم في الوقت الحالي وكذلك أصحاب طلبات بدل الفاقد أو التالف.

وعلى صعيد متصل فقد نوه الخيبليإلى أن الأفضلية القيام باستعمال البطاقة السارية حتى موعد انتهاء تاريخ الصلاحية الخاص بها والبدء في الاستفادة من الهويات المطورة عند طلب التجديد، وفقا لما نشرته صحيفة البيان.