التخطي إلى المحتوى
الشارقة: البلدية توجه تحذير لأصحاب المركبات المحجوزة
المركبات المحجوزة

تم الإعلان عن مهلة نهائية للسيارات المخالفة وترقب عقوبات قاسية خلال 6 أشهر القادمة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي هذا الإطار فقد قامت بلدية الشارقة بتوجيه تحذيراً هام مؤخرا لمالكي المركبات المحجوزة لمدة تزيد عن 6 أشهر.

وفي هذا السياق وبهدف تعزيز الوعي المروري فقد أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمجلس المرور الاتحادى حملتها المرورية الموحدة الثانية على مستوى الدولة تحت شعار "السلامة المرورية لمستخدمي الدراجات الكهربائية "السكوتر الكهربائي الى ضرورة التقيد واتباع التعليمات والإرشادات اللازمة للسلامة المرورية على الطرقات بما يضمن تحقيق السلامة والأمان لمستخدميها.

من جانبها اكدت بلدية الشارقة على جميع مالكي المركبات والآليات والدراجات النارية والعادية المحجوزة لدىها لمدة تزيد عن 6 أشهر دون القيام بالإجراءات اللازمة للإفراج عنها الى ضرورة مراجعة إدارة الرقابة والتفتيش بالصناعية الخامسة خلال 4 أيام من تاريخ 1 يونيو الحالي للعمل على إزالة أسباب الحجز واستلام المحجوزات.

الجدير بالذكر ان هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات والحملات المرورية التي تم إطلاقها مطلع العام الحالي 2022، حيث تستهدف توجيه رسائل توعية لمستخدمي الدراجات الكهربائية لضمان سلامتهم على الطرقات، وحثهم على الالتزام بتطبيق قوانين السير والمرور الخاصة بقيادة مثل هذه الدراجات.

كما دعت بلدية الشارقة جميع مالكي المركبات والآليات والدراجات النارية والعادية وجميع مستخدمي الدراجات الكهربائية " السكوتر" الى استخدامها في المسارات المخصصة لممارستها مع إلزامية لبس الخوذة ومصدات الركبة والملابس العاكسة للإضاءة (الفسفورية)، خصوصاً أثناء قيادتها ليلاً والالتزام بتعليمات السلامة واشتراطات الوقاية واللوائح التنظيمية لمثل هذه المركبات في إمارات الدولة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :