التخطي إلى المحتوى
الحشرات تتسبب في إغلاق مطعم حلومي في العين
إغلاق مطعم

هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قرار باغلاق أحد أكبر المطاعم الهامة  لمخالفتها القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.

وفي هذا السياق وعلى الرغم من تعاقب التفتيش على منشأة "مطعم حلومي" في مدينة ناهل بالعين وعدم التجاوب مع ملاحظات المفتشين المتصلة باشتراطات صحة وسلامة الغذاء فقد أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري بحق المنشأة وذلك نتيجة عدم التزام المنشأة بتطبيق اشتراطات السلامة الغذائية، حيث تم رصد الحشرات في مناطق تحضير الطعام بشكل مستمر.

كما أفادت الهيئة ان المفتشون قاموا بتحرير ثلاث مخالفات وتنبيه بالإغلاق الإداري إلا أنها لم تقم بتصويب أوضاعها واستيفاء الملاحظات الواردة بحقها.

واوضحت الهيئة أن أمر الإغلاق الإداري سيظل ساري المفعول حتى يتم تصحيح الأوضاع المخالفة واستيفاء المنشأة لجميع المتطلبات اللازمة لضمان صحة وسلامة الغذاء.

الجدير بالذكر انه في إطار الجهود التفتيشية الرامية لتعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي لضمان التزام كافة المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية فان هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية سوف تخضع جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من تقيدها باشتراطات السلامة الغذائية كما انه سوف يصدر قرار الغلق عند كشف التجاوزات

هذا وقد دعت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية جميع المواطنين والمقيمين للابلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555 حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :