التخطي إلى المحتوى
الكويت.. حبس مقيمين وترحيلهم بسبب القيادة بدون رخصة قيادة
رخصة القيادة

شهدت دولة الكويت قبل ساعات إصدار حكم استثنائي بحبس أحد الوافدين العامـلين بالدولة مدة لا تقل عن 195 يوما وإبعاده عن البلاد بعد اتمام مدة الحبس بسبب ثبوت قيادته مركبة على طرقات الدولة بدون رخصة قيادة.

وعلى سبيل متصل في موقف مشابه تم اصدار الحكم بحبس وافد آخر لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة لنفس الأسباب حيث تمت مخالفته لثبوت قيادته السيارة على الطريق بدون رخصة قيادة.

وفي هذا السياق فقد قام قاضي محكمة المرور في دولة الكويت بإصدار حكما لازما يقضي بالسجن النافذ لاثنين من المقيمين في الكويت على أن يقضي الأول منهما مدة 195 يوم ما يعادل 6 أشهر وخمسة عشرة يوما وفور انتهاء المدة يتم ترحيله من البلاد، اثنين من الوافدين بينما صدر الحكم على الوافد الثاني بالحبس مدة 3 أسابيع للقيادة وذلك لثبوت قيادتهم السيارة بدون رخصة سوق.

ومن الجدير بالذكر فإنه وفقا لما كشفته بعض المصادر الأمنية المطلعة فإن السلطات الكويتية تعتزم عدم التصالح في الكثير من المخالفات الجسيمة التي يتم ارتكابها من قبل قائدي المركبات وأنه سوف تتم إحالة مرتكبي هذه المخالفات فورا إلى محكمة المرور، ومن بين هذه المخالفات الجسيمة مخالفة القيادة بدون رخصة سوق، وفقا لما نشرته صحيفة الراي الكويتية.