التخطي إلى المحتوى
الإعتراف بـ رخصة القيادة الإماراتية في 25 دولة
رخصة القيادة

بدأ الإعتراف بـ رخصة القيادة الإماراتية في 25 دولة على مستوى العالم وقد أعلنت الدول الـ 25 دولة تباعا الاعتراف واستبدال رخصة القيادة الإماراتية في طرقها وشوارعها.

وفي هذا السياق فقد قامت وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعلان عن أنه من خلال التعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد تم تحديد قائمة الدول التي تقوم بالإعتراف واتبدال رخصة القيادة الإماراتية في شتى أنحاء العالم .

وقد صدرت قائمة الدول التي تعترف بالرخصة الإماراتية على مستوى العالم والتعريف بها وقد تم وضعها ضمن «مرخوص» التي تجدونها متوفرة في صفحة المسافر الإماراتي بشكل رسمي على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية الإماراتية (www.mofaic.gov.ae) وكذلك فإن القائمة موجودة على التطبيق الذكي الخاص بالوزارة الذكي (UAEMOFAIC) من أجل التسهيل على المتعاملين وتيسير عمليات الدخول إلى مكان واحد يعثرون به على كل المعلومات التي تخص الاعتراف برخصة القيادة الإماراتية والاستبدال.

وعلى صعيد متصل فإنه وفقا للبيانات الواردة في «مرخوص» بالموقع الرسمي التابع لوزارة الداخلية، فإن القائمة تضم 25 دولة في شتى أنحاء العالم العالم يستطيع المواطنين فيها القيام باستبدال رخصة القيادة الإماراتية.

تضم قائمة الدول التي تسمح باستبدال رخصة القيادة الإماراتية دولاً أوروبية وكذلك الصين بالإضافة إلى المملكة المتحدة وكوريا الجنوبية.

إقرأ أيضاً :