التخطي إلى المحتوى
زلزال الكويت بسبب سحب البترول
زلزال

 رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض د. عبدالله العمري يحذر الجميع من خطورة سحب كميات من البترول دون تعويضها بما يكفي من المياه.

وفي هذا السياق فقد أكد د. عبدالله العمري رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض ان الهزة الأرضية في الكويت سببها سحب كميات من البترول موضحا ان ما حدث في الكويت ليس زلزالاً بل «هزة أرضية» نتيجة النشاطات في المناطق البترولية بعد سحب كميات من البترول دون تعويضها بما يكفي من المياه

كما أفاد د. عبدالله العمري رئيس الجمعية السعودية لعلوم الأرض أن الهزة حدثت نتيجة ارتجاجات في القشرة الأرضية، موضحا أنّ هذه الحالة متكررة وحدثت في المكسيك، والنرويج، وولاية تكساس الأميركية، لا سيما وأن عمق الزلازل خمسة كم، وهذا العمق هو عمل وتأثير الإنسان على الطبيعة.

وأوضح أنه إذا كانت الهزة على أكثر من هذا العمق فهي نتيجة حركات أرضية أو صدوع.

الجدير بالذكر ان هذه الهزة قد شعر بها سكان بعض المناطق في الكويت وذلك في تمام الساعة 4:28 صباحاً.

من جانبها أكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل أن قوة الزلزال الذي وقع في البلاد صباح اليوح بلغت قوته 5 بمقياس ريختر.

وأضحت الشبكة ان «الهزة وقعت جنوب غرب الأحمدي وعلى عمق 5 كيلومتر بباطن الأرض».

من جانبها أكدت قوة الإطفاء العام أنه لم تسجل إدارة عملياتها أي أضرار جراء الهزة الأرضية» التي شهدتها الكويت فجر اليوم السبت.

كما ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام، في بيان حول الهزة الأرضية التي تلقت على إثرها إدارة العمليات المركزية عدة بلاغات كانت معظمها من سكان المناطق الجنوبية في البلاد هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس .

إقرأ أيضاً :