التخطي إلى المحتوى
زيادة أسعار تذاكر الطيران مع بداية شهر يوليو في الإمارات
تذاكر الطيران

اعتباراً من يوليو المقبل.. ووكالات سفر تنصح باعتماد تواريخ مرنة لتفادي الارتفاعات زيادات تجاوز 100% في أسعار تذاكر الطيران إلى 5 وجهات عربية

ارتفاع اسعار تذاكر السفر إلى خمس وجهات عربية بنسبة جاوزت 100% للرحلات المباشرة من دولة الإمارات وذلك اعتبارا من بداية الشهر القادم بالتزامن مع الإجازات الصيفية للمدارس وعطلة عيد الأضحى.

وفي هذا السياق توقع مسؤولو وكالات سفر ان تتجاوز أسعار التذاكر السفر الى ضعف قيمتها خاصة مع بدايو شهر يوليو القادم حيث من المتوقع ن تزداد اسعار التذكر الى خمسة وجهات عربية وهي : القاهرة والإسكندرية المصريتين، عمّان الأردنية، بيروت اللبنانية، الدار البيضاء المغربية بنسبة 100%، وذلك للرحلات المباشرة من السوق الإماراتية.

من جانبه افاد ياسين دياب،المدير العام لـ«وكالة الفيصل للسفريات والسياحة» ان ن أسعار تذاكر الطيران بدأت بالارتفاع تدريجياً بالنسبة للرحلات التي تتزامن مع بداية الإجازة المدرسية وعطلة عيد الأضحى حيث من المتوقع ان تصل الى ذروتها بدءاً من الرابع من يوليو القادم .

كما اشار الى انه من المتوقع ان تصل ل متوسط سعر تذكرة السفر إلى العاصمة المصرية القاهرة إلى نحو 3000 درهم بين الأول من يوليو المقبل حتى الثامن من الشهر ذاته، مقابل نحو 1500 درهم لرحلات الفترة من 12 إلى 19 يونيو الجاري بنسبة ارتفاع 100%.

كما انه من المتوقع ان تصل سعر التذكرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت 2900 درهم مقابل 1400 درهم بنسبة ارتفاع 107%، وإلى العاصمة الأردنية عمان 2700 درهم مقابل 1600 درهم بنسبة ارتفاع تبلغ 69%، وإلى مدينة الإسكندرية نحو 2500 درهم مقابل 1300 درهم بنسبة ارتفاع بلغت نحو 92%، وإلى الدار البيضاء نحو 3800 درهم مقابل 2800 درهم بنمو 36%.

وعل صعيد متصل فقد أفاد أمين العوضي المدير العام لشركة العوضي للسفريات إن أسعار تذاكر الطيران بدأت بالارتفاع التدريجي للرحلات التي تتزامن مع الأسبوع الأول من يوليو القادم منذ أسابيع عدة، وذلك مع تركز جزء كبير من الطلب على السفر في هذه الفترة، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر تتباين من وجهة إلى أخرى، لكنها في معدلات مرتفعة للغاية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم .

إقرأ أيضاً :