التخطي إلى المحتوى
الإمارات: الموارد البشرية تعلن توفير فرص عمل في القطاع الخاص
فرص عمل في القطاع الخاص

وزارة  الموارد البشرية والتوطين بدولة الامارات العربية تعلن توفير بعض الوظائف ، لدى 13 ألف و193 منشأة تابعة للقطاع الخاص على مستوى الدولة وذلك خلال خلال عام 2022 .

وفي هذا السياق وردا على لى سؤال برلماني وجهه عبيد خلفان الغول السلامي عضو المجلس الوطني الاتحادي حول توظيف المواطنين في القطاع الخاص ضمن مبادرة مشاريع الخمسين فقد أكد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين ان أن الوزارة، أقرت مبادرة تستهدف العام الحالي 2022، توظيف المواطنين والمواطنات، لدى 13 ألف و193 منشأة تابعة للقطاع الخاص على مستوى الدولة.

هذا وقد تلقى الوزير خلال جلسة المجلس المنعقدة صباح اليوم، برئاسة رئيس المجلس، صقر غباش 6 أسئلة برلمانية من أعضاء بالمجلس، حول ملفات التوطين، وفرص وآليات التوظيف والعلاوات السنوية في القطاع الخاص.

من جانبه فقد افاد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور أن الوزارة أجرت عدداً من الدراسات والبحوث لقياس مدى جدوى إقامة فعاليات ومعارض التوظيف، وانتهت نتائجها إلى وجود ضعف في مخرجات هذه المعارض.

كما افاد الوزير خلال الجلسة حول تنظيم 3 معارض توطين سنوياً قائلا أثبتت تجاربنا السابقة مع معارض التوظيف، أن هذه المعارض للأسف لم تكن بحسب التطلعات المرجوة منها، فالنتائج المستخلصة لم تنل رضائنا»، ل مشيرا إلى أن الآليات والإجراءات التي اقرتها الوزارة حالياً تمثل إضافة مهم لملف التوطين كونها واضحة ويمكن قياسها ودراستها وتحليلها بشكل كامل هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :