التخطي إلى المحتوى
البنوك في الإمارات تبدأ إتاحة القروض الشخصية دون اشتراط تحويل الراتب
قروض شخصية

البنوك الاماراتية توسع  تطبيق نظام الخصم المباشر حيث يصبع بوسع المتعامل الحصول على قرض شخصي دون تحويل راتبه كما ان  نظام الخصم المباشر سوف يشمل القروض والتمويلات الشخصية، فضلاً عن تمويل السيارات وبطاقات الائتمان.

وفي هذا السياق فقد صرح مصطفى السعيد مصرفي بأحد البنوك ن الفترة الحالية تشهد تنافساً كبيراً بين البنوك لشراء «المديونيات»، ومنح قروض جديدة، مع دخول موسم السفر والإجازات حيث تتيح البنوك نظام الخصم المباشر لمن لا يريد تحويل راتبه الشهري، بشرط أن تكون جهة العمل التي ينتمي لها مدرجة ضمن قوائم البنوك، مع حد أدنى للراتب لا يقل عن 8000 درهم.

كما أوضح السعيد ان نظام الخصم المباشر

شرطان للقرض يتيح للبنك استقطاع قيمة القسط الشهري بسهولة وسرعة، وهو معمول به منذ سنوات في ما يخص تمويل السيارات وبطاقات الائتمان، ليتم أخيراً ضم التمويلات والقروض الشخصية.

الجدير بالذكر أن البنوك تطلب ضماناً إضافياً، يتمثل في سعر الفائدة المرتفعة على القرض أو التمويل، تكون أعلى من نظيرتها في حال تم تحويل الراتب إلى البنك كما أن سعر التمويل أو الفائدة على التمويلات الشخصية التي لا يتم فيها تحويل الراتب تدور حالياً حول 11% متناقصة، أي ما يعادل 6% ثابتة موضحا إلى أنها كانت قبل فترة قصيرة أعلى، وبنسبة تصل إلى 18% متناقصة هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم

إقرأ أيضاً :