التخطي إلى المحتوى
رصد مئات الثغرات الأمنية في دبي
دبي

إدارة الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي ترصد 407 ثغرات أمنية بنسبة انخفاض كبيرة عن عام 2020 الذي سجل رصد 556 ثغرة أمنية.

وفي هذا السياق فقد صرح مدير إدارة الحد من الجريمة بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي بالإنابة المقدم راشد المعيني انه تم رصد 407 ثغرات أمنية تضمنت مباني وسيارات مهجورة وكابلات كهربائية متروكة وساحات رملية ومستودعات متروكة، إضافة إلى ثغرات في محلات الذهب وثغرات في المجمعات السكنية والفلل مثل المسابح غير الآمنة على الأطفال، حيث تم التواصل مع الجهات المعنية لتدارك الأمر تفادياً لوقوع المزيد من الجرائم.

كما افاد المقدم راشد المعيني أنه يتم العمل حالياً على برنامج خاص لسد الثغرات الأمنية في المباني قيد الإنشاء في دبي عبر تركيب كاميرات مراقبة وتوفير عدد كافٍ من حراس الأمن وتوفير أماكن لتخزين البضائع التي تستخدم في البناء لمنع سرقتها.

الجدير بالذكر ان تلك الثغرات عتبر بؤراً لارتكاب الجرائم، ومن هذه الثغرات البيوت المهجورة، والتي قد يستغلها البعض في ارتكاب الجرائم، وكذلك السيارات المهملة التي تكون عرضة للسرقة، كما تم رصد بعض البضائع المهملة على الأرصفة في مناطق عدة ومنها بعض المناطق التجارية، والتي تكون صيداً سهلاً لضعاف النفوس.

كما ان الأمر لا يتعلق بالقبض على الجناة فقط بل يتضمن وجود أموال وممتلكات يمكن التصرف بها ويصعب استرجاعها، في حين يمكن تدارك ذلك بالحرص واتخاذ الإجراءات الأمنية والاحتياطية اللازمة، مشيراً إلى أن شرطة دبي تقوم بالعديد من حملات التوعية والتنسيق المستمر مع كل الجهات لمنع وقوع الجريمة هذا وفقا لما نشرته صحيفة البيان.

إقرأ أيضاً :