التخطي إلى المحتوى
مقدار مكافأة المتقاعدين في الكويت يبلغ 540 دينار
مكافأة نهاية الخدمة

سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء يناقش مشروع قانون صرف المنحة المالية للمتقاعدين مع عدم استقطاع أي جهة دائنة من قيمة المكافأة المخصصة للمتقاعدين.

وفي هذا السياق فقد صرح طارق المزرم رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة ان سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وجه إدارة الفتوى والتشريع والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بتضمين مشروع القانون الخاص بصرف المنحة المالية للمتقاعدين مع عدم استقطاع أي جهة دائنة من قيمة المكافأة المخصصة للمتقاعدين، وأن تصرف كاملة لمستحقيها.

كما وجه سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان إلى تشديد الرقابة على الأسواق ومواجهة أي ارتفاع مصطنع في الأسعار، لا سيما مع الأوضاع التي يشهدها العالم وصرف مكافأة المتقاعدين

هذا وقد صرح مصدر مطلع أن كلفة مكافأة المتقاعدين على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقدر بحوالي 540 مليون دينار، تُدفع لمرة واحدة، مشيرة إلى توجه لتحصين مستوى معيشة شريحة المتقاعدين من خلال منحهم مجموعة مزايا سيتم الكشف عنها خلال الفترة القادمة .

ومن جهة أخرى وعقب لقاء رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الأمة النائب الدكتور عبيد الوسمي مع وزير المالية عبدالوهاب الرشيد واعضاء مجلس ادارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والادارة التنفيذية بها فقد كشف الدكتور عبيد الوسمي عن مشروع القانون الجديد الخاص بالتأمينات الاجتماعية الذي تضمن مزايا عدة شملت جميع المستفيدين من القانون والتي يقدم بعضها لأول مرة، الأمر الذي من شأنه ان يساهم في رفع المستوى المعيشي لهم.

كما اوضح الوسمي ان منحة الـ«ثلاثة آلاف دينار» التي تضمنها مشروع القانون لجميع الخاضعين تحت مظلة قانون التأمينات الاجتماعية سيتم توزيعها فور إقرار القانون من قبل مجلس الامة هذا وفقا لما نشرته صحيفة القبس

إقرأ أيضاً :