التخطي إلى المحتوى
موعد انتهاء مشروعات المدرج الشمالي في مطار دبي
مطار دبي

بالتزامن مع بدء الإجازات المدرسية وعطلة عيد الأضحى توقعات بالاريتفاع أعداد المسافرين إلى نحو خمسة ملايين مسافر خلال الشهر القادم عبر مطار دبي الدولي.

وفي هذا السياق فقد افادت ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي انه من المتوقع ان يصل عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الى 5 ملايين مسافر خلال الشهر القادم وذلك خاصة مع بدء الإجازات المدرسية وعطلة عيد الأضحى.

كما ان المؤسسة رفعت من توقعاتها لأعداد المسافرين خلال العام الجاري إلى 58.3 مليون مسافر، في ظل هذه المؤشرات، فضلاً عن تخفيف قيود السفر في أسواق جديدة مثل جنوب شرق آسيا، وأستراليا، التي تعتبر أسواقاً رئيسة بالنسبة لـ«مطارات دبي».

الجدير بالذكر ان حركة السفر تواصل الانتعاش حيث شهدت مطارات دبي خلال الفترة الأخيرة زيادة ملحوظة في حركة مسافري الـ(ترانزيت) عبر المطار، شكلوا نسبة 41% من إجمالي عدد المسافرين في أبريل، مقابل 32% في مارس الماضي».

هذا وتتوقع مؤسسة مطارات دبي زيادة كبيرة في حركة السفر عبر دبي الدولي خلال النصف الثاني من العام الجاري، مشيراً إلى أن صيف 2022 سيكون الفترة الأكثر ازدحاماً في المطار.

كما انه من المتوقع أن يشهد المطار حركة قوية بالتزامن مع بدء الإجازات المدرسية وعطلة عيد الأضحى، لافتاً إلى أن مؤسسة مطارات دبي، وبناءً على الأرقام المتوقعة، تستهدف الانتهاء من مشروع تجديد المدرج الشمالي، وافتتاحه في 22 يونيو الجاري قبل ذروة السفر هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :