التخطي إلى المحتوى
الكويت تدرس زيادة رسوم استقدام العمالة المنزلية
رسوم الاستقدام

صدر قبل ساعات قليلة بيان هام من قبل وزارة «التجارة» في دولة الكويت كشفت من خلاله بدئها في عمليات دراسة زيادة أسعار جلب الخدم إلى الدولة واستقدام العمالة.

وفي هذا السياق صرح مصدر مطلع بوزارة التجارة والصناعة ان الوزارة تدرس حاليا مشروع قرار رفع أسعار استقدام الخدم عن المعدلات المقرّرة حالياً بواقع 890 ديناراً عن طريق المكتب و390 ديناراً عند تقديم صاحب العمل جواز سفر العمالة للمكتب.

هذا وقد أوضح المصدر أن بعض مسؤولي الوزارة يميلون لفكرة الرفع، من دون أن توضح ما إذا كان ذلك سيكون تحريراً للأسعار مثل السابق أم رفع الهامش كما أنه سوف يتم اتخاذ الأنسب والأفضل للمواطن ومصلحته من قبل مسؤولي «التجارة».

الا انه لايزال النقاش غير محسوم حالياً، وطرحه جاء من باب أن شكاوى المكاتب من الأسعار المقرّرة عليهم حالياً تُقلل القدرة على تغطية احتياجات السوق المحلي من العمالة المنزلية.

وعلى نفس الصعيد فقد أفاد المصدر أنه تقرّر تجميد العمل بتحميل مكاتب السفر تذاكر العمالة المنزلية الصادرة قبل تاريخ 19 أبريل الماضي، حيث كانت تفرض «التجارة» على المكاتب قبل ذلك ردّ قيمة التذاكر منذ القرار التنظيمي الصادر في الأول من فبراير2021 هذا وفقا لما نشرته صحيفة الراي.

إقرأ أيضاً :