التخطي إلى المحتوى
اجراءات الطوارائ والأزمات بعد الإحاطة الإعلامية الأخيرة لحكومة الإمارات بشأن كورونا
الإحاطة الإعلامية

الطوارئ والأزمات تعلن عن قرارات عاجلة بسبب حدوث تطورات خطيرة ومفاجئة بين المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث رصدت "الطوارئ والأزمات" 100% ارتفاعاً في حالات كورونا.. وقامت بالإعلان عن تقليص مدة سريان المرور الأخضر.

وفي هذا السياق فقد صرح الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ان عمل المنظومة الوطنية كافة ومنذ بداية الازمة على قراءة الوضع الوبائي في الدولة محلياً وعالمياً ومتابعة كافة المستجدات والمؤشرات.

كما افاد العامري انه تم رصد ارتفاع في عدد إصابات كوفيد-19 في عدة دول عالمياً، حيث ارتفعت الحالات في الدولة بنسبة تفوق الـ 100% في أقل من أسبوع حيث لوحظ أيضا ارتفاع معدل الدخول للمستشفيات..

واشار العامري الى تهاون العديد من فئات المجتمع في لبس الكمامات بالأماكن المغلقة، لذا يجب التنبيه على أن ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة إلزاميا، وأن التهاون بذلك يعد مخالفة ويُعاقب عليها مرتكبها بغرامة مالية تصل إلى 3 آلاف درهم و حذراً أيضا من أنه سيتم خلال الفترة القادمة تشديد الرقابة من قبل الفرق المختصة.

كما لوحظ عدم الالتزام بالعزل الصحي من قبل فئة قليلة من المصابين بفيروس كوفيد 19، ما يهدد سلامة المجتمع ويسبب تفشي الفايروس بسبب انعدام مسؤولية الأشخاص.

الجدير بالذكر ان العديد من الدراسات أثبتت أن ارتداء الكمامات يعد أهم عوامل المحافظة على صحة وسلامة أفراد المجتمع من خطر انتشار الإصابة بكوفيد-19. حيث أن فاعلية الكمامات تكمن في التخفيف من سرعة وقوة انتشار المرض، خاصة في الأماكن المغلقة والمزدحمة.

أما فيما يتعلق بتحديث نظام المرور الأخضر في برنامج الحصن، وتقليص مدة سريان المرور الأخضر من ثلاثين يوماً إلى 14 يوماً، كإجراء احترازي فقد أوضح العامري ان هذا الاجراء يهدف إلى ضمان دقة عملية التقصي والتشجيع على دورية الفحوصات، مشيراً إلى أن تفعيل هذا التحديث سيطبق على جميع الفئات بدءاً من يوم الأربعاء المقبل 15 يونيو 2022 ، باستثناء العاملين في القطاع التعليمي والطلبة حيث سيتم تفعيل القرار لهم اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 20 يونيو 2022 وذلك لارتباطهم بفترة الاختبارات، كما سيتم التشديد على عملية التحقق من تطبيق الحصن في جميع الأماكن المطبق بها المرور الأخضر بهدف ضمان سلامة وصحة الجميع هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم.

إقرأ أيضاً :